"برودواي مصر" بـ"إعلام القاهرة" يتأهل لمسابقة أفلام الطلبة بـ"الإسماعيلية السينمائي"

أعلنت إدارة الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام الطلبة بالمهرجان.

وتأهل فيلم "برودواي مصر" الحاصل على المركز الثاني من بين 6 أفلام تسجيلية شاركت ضمن مشاريع تخرج شعبة اللغة الإنجليزية بكلية إعلام جامعة القاهرة، للمشاركة في المهرجان.

ويناقش الفيلم الفن فى شارع عماد الدين ووسط البلد بشكل عام، كما أنه يستعرض تاريخ الشارع والمناطق المتواجدة به، فضلا عن السينمات والمسارح المخلتفة، إلى جانب المبادرات التى تعمل على استرجاع الطابع الفنى للمنطقة.

وقال الأعضاء المشاركون في الفيلم،، إن فكرته جاءت بعد بحث متواصل لأكثر من شهر، لافتين إلى أن أحداثه تدور حول إحدى المبادرات لإحياء الخطوط القديمة فى وسط البلد، والتى تقود إحدى الفتايات للبحث وراء حقيقة معالم شارع عماد الدين.

وأضافوا أن الفيلم يستضيف عددا من الكتاب والمثقفين ومعاصرى الحقب الزمنية المختلفة فى شارع عماد الدين، ومنهم الدكتور سهير حواس، والسيناريست أحمد الإبيارى، وفاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، وكمال مرعى صاحب أقدم محلات تصنيع الأزياء فى وسط البلد.

وربط المشروع بين شارع عماد الدين فى وسط البلد وبرودواى فى نيويورك، وسمى بـ«برودواى مصر» نظرا للتشابه الكبير بينه وبين شارع «برودواى» فى نيويورك حيث يضم الاثنان عددا كبيرا من السينمات والمسارح والمنتديات الثقافية والبنايات ذات الطابع المعمارى الفريد.

ويشارك فى تنفيذ الفيلم 15 فردا وهم، آية ناجى وهمس تامر عبداللطيف، وأحمد كساب، وبسام محمد، وسارة محمود، وسارة عماد، ونهال سمير، ونرمين حلمي، وكارمن وحيد، ودنيا محمود، وميرفت بهيج، وخلود الحديدي. وآلاء كارم، وسها عبدالنبي، وشرين سمير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً