اعلان

في حواره مع "فوكس نيوز": وزير الخارجية القطري يتبرأ من إيران.. ويصرعلى دعم إرهاب الإخوان المسلمين.. ويؤكد: سنفعل ما تأمر به أمريكا بشأن سوريا (فيديو)

وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
كتب : سها صلاح

على خلفية الأزمات في الشرق الأوسط خاصة مقاطعة الدول العربية لقطر، أجرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية حواراً مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حيث قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد لأمير قطر تميم بن حمد خلال زيارته الحالية لواشنطن أن الأزمة الخليجية ليس لها داعي ويجب عودة الوحدة العربية.

وبدأ وزير الخارجية في المماطلة مرة أخرى بشأن الأزمة حيث زعم أنها بدأت بسبب بهجوم إلكتروني وجريمة ضد حكومته واستهداف لوكالة الأنباء القطرية، وهذا يوضح إن مبررات الأزمة هشة وبلا أساس.

ورد على سؤال حول مطالب دول الحصار حظر جماعة الإخوان ووقف دعم حماس ومزاعم دعم الإرهاب، أصر على مزاعم قطر وقال أن الإمارة لم تدعم الإرهاب ولم تتسامح مع من يمولونه وأن تلك اتهمات باطلة من دول الحصار لقطر، إنهم يتهموننا بدعم الإخوان المسلمين، بينما الإخوان المسلمين جزء من الأنظمة السياسية في بلدانهم.

وعن اتهام قطر بأن لها علاقات مع إيران، سخر من دول المقاطعة بشكل تهكمي يليق بإمارته الممولة للإرهاب قائلاً: إن هذا الاتهام مضحك، ولو أنهم يتهمون قطر بأن لها علاقات خاصة مع إيران، فلماذا تحتفظ بعض دولهم بعلاقات تجارية معها، بينما قطر علاقاتها التجارية لا تزيد على 50 مليون دولار فقط، وأضاف بأن قطر وإيران تتشاركان في أكبر حقل للغاز الطبيعي الذي يمد العالم بأكثر من 20% من احتياجات الغاز .

وزعم أنه ليس لديهم علاقات خاصة مع طهران، بل على العكس لدينا اختلافات كثيرة مع سياساتهم في المنطقة، وخاصة في سوريا، في وقت نجد فيه موقف الإمارات مع بشار الأسد، كما أن السعودية ألمحت إلى بقاء النظام، بينما قطر ترى أنه مسؤول عن الجرائم بحق شعبه.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، قال أن "قطر تتفق مع الولايات المتحدة في الحاجة للتحرك ضد ما يحدث في سوريا، هناك حاجة لتحرك ضد ما يحدث في سوريا لإيقاف النظام عن قتل الشعب السوري"

وأكد دعمه أيا كان القرار الذي سيتخذ لإنقاذ المدنيين السوريين نحن سندعمه،هذا ما ندعو إليه منذ 7 سنوات.

والسبت الماضي، قتل 78 شخصا وأصيب المئات في هجوم بالأسلحة الكيماوية على بلدة دوما، آخر منطقة تخضع لسيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق، حسب مصادر طبية محلية.

Watch the latest video at <a href="http://www.foxnews.com">foxnews.com</a>

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024