اعلان

رئيس البرتغال لـ"علي عبدالعال": العلاقات مع مصر في أزهى عصورها

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، رئيس دولة البرتغال، مارسيلو ريبيلوا دي سوزا، فى إطار الزيارة التى يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

واستعرض الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء التطور الإيجابى الذى تشهده العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، لاسيما في ظل مشاركة البرتغال فى العديد من المشروعات القومية العملاقة في مصر، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، كما تطرق إلى التنسيق القائم بين البلدين تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وأثنى على دور البرتغال الداعم لمصر داخل الاتحاد الأوروبى.

ومن جانبه، أشاد رئيس البرتغال بالعلاقات مع مصر، مؤكدًا أنها فى أزهى عصورها، سواء على المستوى الرئاسي أو البرلمانى أو الشعبي، كما أشاد بالجهود المبذولة في مجال التنمية بمفهومها الشامل، مؤكدا على دعم البرتغال الدائم لمصر، ليس فقط من خلال التنسيق في المحافل الدولية تجاه قضايا الاهتمام المشترك، وإنما عبر قيام البرتغال بدور داعم لمصر فى عملية التنمية الداخلية.

وأكد "دي سوزا"، على دعم مصر فى علاقاتها بالدول الأفريقية، خاصةً أن علاقات البرتغال بتلك الدول ترجع إلى أكثر من خمسة آلاف عام.

ولفت الرئيس البرتغالي، إلى التطور الملموس بين البلدين فى مجال العلاقات البرلمانية فى ضوء تشكيل جمعية متبادلة للصداقة البرلمانية، ووجه الدعوة إلى "عبدالعال" لزياة البرتغال فى أقرب وقت ممكن للقاء نظيرة البرتغالى، لبحث العلاقات بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً