اعلان

ضبط موظف سابق بأحد البنوك وآخر لاحتيالهما على العملاء بالإسكندرية (صور)

تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، من ضبط موظف سابق بأحد البنوك، لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاحتيال على عملاء البنك والاستيلاء على أموالهم.

تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من المدعو مصطفى إ. م، محامي بصفته وكيلًا عن المدعوة سارة م. ص ضد كلٍ من: محمد س.ح، سن 48، ومدير خزينة بأحد البنوك "سابقًا" ومقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، أحمد أ. م، مدير فرع ذات البنك "سابقًا" وهارب، لقيامهما بالنصب والاحتيال على موكلته والاستيلاء على أموالها لدى البنك عن طريق حصولهما على توقيعها خلسة على توكيل بنكي للأول الذي تربطه بالمُبلغه صلة قرابة، يُبيح له التعامل بالسحب والإيداع على حسابها الخاص بالبنك وتمكنا من خلاله بالاستيلاء على مبلغ قدره (400 ألف يورو) من حسابها بالبنك أثناء قيامها بتحرير توكيل بنكي.

ومن خلال الفحص توصلت التحريات إلى صحة البلاغ، وقيام المتحري عنهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا في مجال جرائم النصب والاستيلاء على أموال المودعين بالبنك مُستغلين ثقة العملاء بهما وطبيعة عملهما بالبنك، حيث قام المتحري عنه الأول باستخدام التوكيل البنكي المحرر له من المُبلغه في سحب المبلغ المالي المشار إليه من حسابها بالاشتراك مع المتهم الثاني وشراء (2 فيلا باسمه دون وجه حق)، وذلك قبل فصلهما من البنك لإرتكابهما وقائع مماثلة بذات الأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً