اعلان

"أهل مصر" ترصد معاناة ساكنى "أسيوط الجديدة" بعد الغرق فى مياه الصرف الصحى (فيديو وصور)

استغاث ساكنى مشروع "ابنى بيتك" بأسيوط الجديدة بالرئيس السيسى والمسئولين من الغرق فى مياه الصرف الصحى بعد انفجارات المواسير المتهالكة والرديئة حول المساكن وعدم صلاحيتها وانتشار مياه الصرف فى الكتل العمرانية ما يهدد أرواح ساكنى المنطقة بعد تشقق الوحدات السكنية وتصدعها.

وقال سيد هشام أحد ساكنى المنطقة "نحن نسكن بمشروع أبنى بيتك حيث استلمنا قطع الأرض بالمشروع للبناء عليها دون مرافق أو خدمات وتحملنا عناء شراء تنكات مياه (بـ90 ج ) للواحدة لإتمام البناء، فذلك المشروع بـ5 مراحل، بعد بناء 2000 وحده سكنية، ثم تم توصيل شبكه صرف صحى عن طريق إحدى شركات المقاولات الشهيره التى وضعت أنواع مواسير ومحابس بلاستيك رديئة تنفجر دائمًا إلى أن وصلت مياه الصرف للمنازل وتصدعت".

وأضاف "عند الشكوى للجهاز لإصلاح الأعطال يُرغم المواطن على دفع ثمن الإصلاح وإذا حدث تكسير فى الطريق يتحمله المواطن على الرغم من أن ذلك الإصلاح من الشركات التى نفذت المشروع فالجهاز بيقوم بتحصيل المياه وثمن الإصلاحات ومن لم يدفع يتم غلق المياه عليه" 

واستكمل "أرسلنا شكاوى للعديد من الجهات وتم حفظها.. لذا أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة الرقابية بالتدخل لحل المشكلة، حرصًا على سلامة ساكنى المنطقه من انهيار المنازل ووصول مياه الصرف وتسريبها إلى أعمدة الإنارة".

ومن جهه أخرى نفى المهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة حقيقة المشكلة، مضيفًا أن كل ما أثير عارٍ تمامًا من الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً