اعلان

"برلماني" يشيد بقرار إنشاء قناة تلفزيونية إفريقية مشتركة

أشاد النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن، بتأكيد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ خطوات تنفيذية جادة نحو إنشاء قناة تليفزيونية إفريقية، لبث كل مايهم القارة الإفريقية من أخبار وقضايا وموضوعات بمشاركة الإعلاميين العرب والأفارقة.

وقال "أبو جاد" فى بيان له منذ قليل، إن مثل هذه القناة يجب أن تكون بداية جادة لدعم التعاون الإعلامى بين جميع الدول الإفريقية، مؤكدًا أن الإعلام بجميع أنواعه سواء المرئى أو المقروء أو المسموع أو الإلكتروني، سيكون له دوره الكبير فى دعم العلاقات والتنسيق والعمل العربى المشترك بين جميع الدول الإفريقية.

وطالب "أبو جاد"، بضرورة الإسراع فى إنشاء هذه القناة على أن يتم وضع استراتيجية موحدة تتضمن معايير محددة وميثاق شرف للإعلام الإفريقى الموحد، تلتزم بها جميع الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن الإعلام الإفريقى سيكون له دوره فى جميع القضايا التى تهم دول القارة السمراء، وسيفتح العديد من المجالات للتعاون السياسى والاقتصادى والاستثمارى بين جميع الدول الافريقية.

وأضاف عضو مجلس النواب أنه يجب ان يكون لهذه القناة التليفزيونية الافريقية دورها فى زيادة ودعم التعاون بين جميع دول القارة السمراء وفى مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف أسباب انخفاض درجات الحرارة