إزالة التعديات وتطهير المراوي.. أبرز نشاطات مديرية الزراعة بكفر الشيخ فى أسبوع

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، إنه تم إزالة اكثر من127 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 6 أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

وأضاف "عبد الرافع"، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية، ولاإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسؤلى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الإزالات أولاً بأول مع الجهات المختصة، حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات.

وقال: "تسلمت أكثر من 17 ألف إردب من بذرة القطن لتوزيعها على المزارعين طبقًا للحيازات وتم توزيع أكثر من 9 آلاف أردب من بذرة القطن على قطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة، وتم توزيع تقاوي أذرة أيضا أكثر من123 وتقاوى أرز 244 طن، وتم زراعة 826 فدانًا بمحصول الأرز "البدار"، و1000فداناً من محصول الارز "الشتلات"، فضلاً عن زراعة 495"، مضيفاً: "أننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الأرز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة، وتم إخلاء وحرث وتخطيط 47 ألف فدان تمهيداً لزراعتها بمحصول القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة".

وأضاف وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، أنه تم زراعة11 ألف فدان من محصول القطن بمختلف القرى والمراكز حتى الان، كما تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة119 ألف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار، وتم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من53 كيلو متر والمصارف لأكثر من 38 كيلو متر"خلال الأيام الماضية.

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.

واختتم وكيل زراعة كفر الشيخ حيثه انه قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز قلين-كفر الشيخ -الرياض-دسوق سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعدد من المراكز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون