اعلان

صور| الآثار: متحف قصر محمد علي بالمنيل يحتفل بأعياد الربيع ويوم التراث العالمي

شهد متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، اليوم، احتفالية بمناسبة أعياد الربيع تحت عنوان "وردة وبصلة"، بالتعاون مع فريق شارك معانا.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إن الاحتفالية بدأت في العاشرة صباحًا داخل منطقة البرجولة بالمتحف.

وأضافت خلال بيان صادر عن وزارة الآثار أن الاحتفالية ضمت الاحتفال بـ 75 طفل من جمعية "الطريق إلى الهدف"، إضافة إلى عدد من الفاعليات والورش لتعليهم نشاطات مختلفة.

ومن جهته، قال ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف، إن الاحتفالية تضمنت مسرح العرائس للأطفال وأغاني للربيع، كما اصطحب أمناء المتحف الأطفال في جولة في حديقة القصر لتعريفهم علي مختلف أنواع النباتات والتي تزدهر خلال فترة الربيع.

وأضاف بدوي أن الاحتفالية نظمت ورشة عمل أورجامي لتعليم الأطفال كيفية تصميم الورود وأشكالها المتنوعة.

في السياق ذاته، يقيم قصر محمد علي بالمنيل، الأربعاء القادم، احتفالية بيوم التراث العالمي، تحت شعار "ع القهوة"، يقدم فيها مجموعة من العروض والأنشطة المختلفة، نتعرف من خلالها على تراث القهوة العربية كقيمة تراثية عربية.

قال ولاء بدوي مدير متحف قصر المنيل، إن فعاليات اليوم ستتضمن عرض قطعتين أثريتين من مقتنيات المتحف وهما سلاح القهوة والسبرتاية الخاصة بالأمير محمد علي توفيق.

ولفت إلى بداية الاحتفال ستضم توزيع القهوة على الحضور على يد الساقي العربي والساقي التركي، إلى جانب الحديث عن القهوة وأنواعها وتاريخها وكيفية زراعتها وارتباطها الوثيق بالتراث العربي واعتبارها جزء من هويته.

وأوضح أن الحفل يتضمن الحفل رواية القصص والحواديت والأمثال الشعبية التى يحكيها التراث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً