اعلان

صور| تفاصيل لقاء وزير الأوقاف بالواعظات استعداد لشهر رمضان

التقى وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وزير الأوقــاف، اليوم، واعظات الأوقاف بقاعة حراء بديوان عام وزارة الأوقاف، بحضور الشيخ عاصم قبيصي مدير عام المساجد الأهلية بالوزارة، في إطار استعدادات الوزارة لشهر رمضان وخطتها الدعوية، وعدم ترك المساجد لغير المتخصصين.

وأشاد الوزير بالدور الذي تقوم به الواعظات وأدائهن المتميز والمشرِّف، وجهدهن المبذول في مجال الدعوة وتبصير نساء مصر الفضليات الباحثات عن صحيح الدين.

ولفت إلى أن هناك معسكرًا تثقيفيًا سيقام بمدينة الإسكندرية بداية من عصر يوم الخميس المقبل، حتى الثاني عشر من إبريل الجاري، يحاضر فيه أساتذة متخصصون عن القضايا الملحة في فقه الصيام بالنسبة للمرأة بصفة خاصة وعن بعض الأحكام الفقهية بصفة عامة، إضافة إلى جوانب التيسير والرحمة في الإسلام، وكيفية التعامل مع القضايا الحياتية الملحـــة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الغرض والهدف من هذه المعسكرات ليس الجانب التثقيفي فقط، وإنما لإبراز قيمة التعارف وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين واعظات وزارة الأوقاف حتى يبلغ التنسيق بينهن أبلغ درجــاته.

وذكر بيان صادر عن وزارة الأوقاف، أن الوزير أكد أن مشاركة الواعظات في العمل الدعوي يسهم في نشر الفهم الصحيح للدين، وتبصير المجتمع بقضاياه؛ مما يساعد في تصحيح الأفكار المغلوطة ونشر ثقافة السلم، والتعايش مع الآخـــر، ولا سيما بين النشء والسيدات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة