وزير النقل: ميناء قنا النهري ينقل 6 مليون طن من البضائع سنويا (صور)

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن القيادة السياسية أوصت بتفعيل منظومة النقل النهري، مشيرا أن الأربعة سنوات الماضية كانت عهد أنشاء ورفع كفاءة الطرق التي حققت أفاق جديدة للتنمية بينما الأربعة سنوات القادمة ستكون عهد تطوير منظومة السكة الحديد والنقل النهري للحفاظ علي التنمية مما يساهم في تحقيق منظومة النقل متعدد الوسائط.

وأضاف أن ميناء قنا النهري يعد أول ميناء نهري حقيقي بمنطقة جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن ينقل 6.6 مليون طن من البضائع والحاويات المختلفة سنويا، ويهدف إنشاء الميناء إلي ربط ميناء منطقة الصعيد بميناء دمياط والإسكندرية وزيادة المنقول عن طريق نهر النيل وتحويلة إلي مصدر اقتصادي يساهم في تنمية الأقتصاد القومي.

وأشار محافظ قنا، أن وضع حجر الأساس لميناء قنا النهري يأتى في إطار اهتمام الدولة المصرية بالمشروعات التنموية بصعيد مصر، مؤكدًا أن الميناء الجديد يقع على مساحة 15 فدان وسيخدم بشكل فعال محافظة قنا التى تتميز بكثافة المصانع والأنشطة التجارية بها، موضحًا أن الميناء سيصبح ميناء متكامل مربوط بشبكة الطرق البرية والسكة الحديد، كما سيصبح عنصر اقتصادي هام يوفر أكثر من 2000 فرص عمل لأبناء المحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد وزير النقل ومحافظ قنا إعادة رصف طريق قنا نقادة الزراعي الغربي بطول 30 كيلو متر وبتكلفة اجمالية 28 مليون و600 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل