"برلماني": لا علاقة لما يحدث في سوريا بالهجوم الإرهابي على مصر

نعى النائب جمال عبد الناصر عقبي، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، شهداء الواجب الوطنى من رجال القوات المسلحة البواسل، بعدما استشهد "8" أفراد من الجيش، في محاولة بائسة لمجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14" فرد، منهم عدد "4" أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة حالة الظلام التى تصاحب توقيت الفجر، إلا أنه نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والإشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة مما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم "14" فرد ، حيث أسرعت العناصر التى ترتدى الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر.

وأضاف "عقبي" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن رجال الجيش يضحون كل يوم بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوحدة المصرية، موضحًا أنه لولا الرقابة الكبيرة لرجال القوات المسلحة لكان عدد الضحايا أكثر من ذلك بكثير.

وأوضح "عقبي"، أن الجماعات الإرهابية والتكفيرية تلتقط أنفاسها الأخيرة بعد النجاح العظيم للعملية الشاملة "سيناء 2018"، لافتًا إلى أنه بالرغم من تعدد الطرق والأساليب التي يتم تمويل هؤلاء المتطرفين بها، إلا أن الجيش المصري إستطاع القضاء عليهم بشكل شبه نهائي.

واستبعد "عقبي"، ربط العملية الإرهابية الأخيرة بما يحدث في سوريا، مشيرًا إلى أن ما يحدث في سوريا هو تحالف دولي، بينما ما يحدث من المتطرفين ما هو إلا هجمات منفردة من قبل بعض المرتزقة.

وتمنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الشفاء العاجل للمصابين بالحادث الإرهابي الغاشم والبالغ عددهم "15" فرد، والمصابين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)