اعلان

ضرب سوريا.. "برلماني": لا وجود لما يسمى بالوحدة العربية لتحل الأزمة السورية

أكد المهندس مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أنه لا وجود لما يعرف بالقرار العربي والوحدة العربية والدفاع العربي المشترك كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن العرب في حالة تفكك بسبب قرارات بعض الأنظمة العربية غير المبررة.

وأضاف "ملك"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الحفاظ على الشعب السوري كان قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ بداية الأزمة، موضحًا أن السيسي أكد أن الأزمة السورية لا يمكن أن تحل إلا حلاً دبلوماسيًا من خلال الحوار ومن خلال الجلوس على طاولة المفاوضات.

وقال، إن أخطاء الأنظمة السياسية العربية تجنيها الشعوب، وليعلم الجميع أن ما يحدث في سوريا خسائره على الشعوب السوري، مؤكدًَا أن الشعب وحده هو من يجنى ثمار هذا الخراب وهو أمر غير مقبول.

وأوضح عضو لجنة الزراعة، أن الشعب المصري بأكمله يقف جنبًا إلى جنب مع الشعب السوري الشقيق، لافتًا إلى أن المصريين يساندون شعب ولا يساندون أنظمة.

وأشار "ملك"، إلى أنه يجب الحفاظ على الشعب السوري وعلى وحدة الدولة الشامية "سوريا"، مؤكدًا أن تفتيت سوريا وتفككها هو هدف للكيان الصهيوني والعدو اللدود للدولة المصرية، لكي تبقى منطقة الحزام المحيط بهذا الكيان منزوعة السلاح ومنزوعة الجيوش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟