اعلان

ضرب سوريا.. محلل سياسي: نحن بحاجة إلى موقف عربي موحد (فيديو)

حذرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، من محاولات المنظمات والتنظيمات الدولية، من استغلال أزمة الصحفيين الحالية، والاصطياد فى مائها العكر، وتوظيفها لمصالح خاصة ضد مصر، مؤكدة رفضها القاطع للتدخل الخارجى فى الأزمة بأى شكل من الأشكال.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن كثيرا من المنظمات والتنظيمات الدولية، والصحف الأجنبية، دأبت على تناول أزمة الصحفيين ونقيبهم ومجلس نقابتهم، بصورة لخدمة أهداف سياسية، وتأليب الرأى العام الدولى ضد مصر، تحت ستار الدفاع عن حرية الرأى والتعبير.

واضاف العدل أن الصحفيين يرفضون أى تدخل خارجى تحت أى مزاعم، فهذا شأن مصرى داخلى، وأن الصحفيين قادرون على استعادة حقوقهم المغتصبة كاملة غير منقوصة.

وأشار الى أنه كلما اشتدت أزمات الصحفيين، كلما كانوا أكثر التحاما وتضامنا مع نقابتهم، وإصرارا على استعادة حقوقهم، وأن لديهم القدرة على حل مشاكلهم مع دولتهم دون الحاجة الى تدخلات خارجية مشبوهة.

ودعا العدل مجددا القيادة السياسية فى مصر، إلى ضرورة التدخل فى حل الأزمة، لقطع الطريق على المتربصين بالدولة، والذين يستثمرون الأزمات الداخلية لصالح قوى الشر الخارجية، مؤكدا أنه كلما امتد أمد الأزمات، كلما كان المجال واسعا لاستثمارها ضد الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الإفتاء على الإعلانات المروجة لذبح الأضاحي في دول إفريقيا