اعلان

دليلك لمسلسلات رمضان 2018

"عادل إمام، أحمد عز، هشام سليم، مي عز الدين، علي ربيع، أكرم حسني، نيلي كريم، محمد رمضان، وغيرها من الأسماء التي لمعت في سماء النجومية، لينتظر متابيعيهم أعمالهم بشغف، فنحنن بصدد استقبال موسم الدراما على مستوى العالم العربي شهر رمضان، حيث يتسابق الكثير من الفنانين والمنتجين للمشاركة في ذلك الماراثون الضخم.

ونستعرض في السطور التالية، قائمة بأهم الأعمال الرمضانية، التي تعرض خلال شهر رمضان القادم:

بطولة محمد رمضان، وفاء عامر، درة، سيد رجب، عائشة بن أحمد، باسم الزارو، وآخرون، إنتاج مدحت العدل، إخراج ياسر سامى فى أولى تجاربه الإخراجية فى الدراما.

وتدور أحداث "نسر الصعيد" حول الضابط الصعيدى "زين" والذى يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسئولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وتتصاعد الأحداث فى إطار درامى واجتماعى، كما يظهر فى رمضان بـ4 مراحل عمرية، المرحلة الأولى يظهر فى الحلقات الأولى من المسلسل وهو طفل فى سن الـ5 سنوات ويجسده طفل يدعى "عمر"، والمرحلة الثانية فى سن الشباب، ومع تصاعد الأحداث يظهر رمضان فى مرحلة نضوجه ويعمل رئيس مباحث فى الصعيد، كما يجسد دور الأب الكبير وزوج وفاء عامر.

بطولة فتحي عبدالوهاب، ومي سليم، وبشرى، وهبة مجدي، وصلاح عبدالله، وأحمد وفيق، ونور قدري، وأسامة عباس، وخالد أنور، وسارة نور، ومحمود فارس، وأحمد عبدالله محمود.

وتدور الأحداث حول عائلة عادل إمام والتي تتكون من بشرى وطارق صبري والأحفاد: خالد أنور وسارة أنور، حيث يرتبط بهم بطريقة كبيرة، كما يحرص على الجلوس معهما طوال الوقت وتلبية طلباتهما.

كما يجسد الفنان أحمد وفيق دور زوج الفنانة بشرى، وخلال الحلقات الأولى يحصل عادل إمام على ملفات ومستندات مهمة تكشف تفاصيل قضية كبيرة، خلال السنوات الـ 10 الماضية، ومن هنا تبدأ الأحداث.

المسلسل بطولة صلاح عبد الله، وسلوى خطاب، وصبري فواز، وسهر الصايغ، وهنا الزاهد، وكريم عفيفي، وهادى الجيار، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وجيسي عبده، قصة كريم فهمي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يجسد علي ربيع دور شاب يدعى "سعادة" يعمل داخل إحدى الوحدات البيطرية بقرية بالصعيد، وفجأة يعلم أن والده ما زال على قيد الحياة بعد أن يرى صورته منشورة في إحدى الصحف عن طريق والدته "سلوى خطاب"، التي تخبره بذلك، حتى يتبين أن الفنان الكبير صلاح عبد الله "والده" هو أحد كبار رجال الأعمال.

بطولة أمير كرارة، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وأخرون، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج سينرجى للمنتج تامر مرسى.تدور أحداث العمل بعد ترقية الرائد سليم الأنصارى ليتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكى ينتقم منه.

بطولة محمد هنيدى، وهنا شيحة، الإعلامى إبراهيم عيسى محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبى، محمد ثروت، محمود كمال، وآخرون، إنتاج العدل جروب ومن أخراج ماندو العدل.

حيث تتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات فى إطار خيالى فانتازى، لكنها واقعية فى نفس الوقت، كما تم تقديمها من خلال عمل سينمائى يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، وسميحة أيوب، وحسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعى، إخراج فطين عبد الوهاب.

مسلسل "أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإنتاج طارق الجناينى.

تدور الأحداث حول محام مصري أسس ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد تنظيماً سلمياً يسعى إلى إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيداً من مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب، فيلجأ إلى وسائل "خارج إطار القانون" من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو المحامي من محاولة اغتياله والتي يقتل فيها ابن خالته فيهرب إلى فرنسا.

بطولة أكرم حسنى وأحمد أمين، وريم مصطفى وهو من تأليف مصطفى حلمي وأيمن وتار، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة "K MEDIA" للمنتج كريم أبو ذكري.

أحداث المسلسل منفصل بحيث يكون لكل حلقه موضوعها الخاص في إطار كوميدي .

بطولة ظافر العابدين والفنانة أمينة خليل و إنجي المقدم يعرض على شاشة cbc حصرياً فى شهر رمضان المقبل، والذى ينافس به ظافر للعام الرابع على التوالى بموسم رمضان، وتدور أحداثه بين مدينتي بورسعيد والقاهرة، خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي.

المسلسل بطولة الفنانة مى عز الدين والتى تعود بهذا المسلسل إلى المنافسة الرمضانية بعد أن غابت العام الماضي، ويشاركها البطولة خالد سليم، ورزان مغربى وسليمان عيد وأحمد سعيد عبدالغنى وراندا البحيري.

تدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

بطولة "اختفاء" نيلي كريم، هشام سليم، بسمة، محمد ممدوح، مدحت مرسي، نور محمود، تأليف أيمن مدحت، للمنتج جمال العدل، وإخراج أحمد مدحت.

وتجسد "نيللي" في المسلسل شخصية دكتورة جامعية تدرس في روسيا، وتعلم باختفاء زوجها، فتبدأ رحلة البحث عنه، في إطار من الإثارة والغموض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام (0-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة).. بداية المباراة