اعلان

بنك القاهرة يطرح اليوم الشهادة الجديدة ذات العائد 15.75%

بنك القاهرة

طرح بنك القاهرة اليوم الأحد شهادة إدخار جديدة ذات عائد 15.75% بعائد متغير لأجل 3 سنوات، ويصرف عائدها شهريا.

ويأتي طرح بنك القاهرة لتلبية احتياجات العملاء خاصة، بعد إعلان البنك المركزي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس بنحو 1% خلال اجتماع لجنة السياسات المالية بالبنك المركزي المصري الأخير بنهاية شهر مارس الماضي.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» الأسبوع الماضي، أن قرار البنك جاء نتيجة لخفض أسعار الفائدة من البنك المركزي في الإجتماع الأخير، ونتيجة للسياسات التي يتبعها البنك من أجل تلبية حاجة المتعاملين معه خلال الفترة الماضية.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت خلال اجتماعها الأخير، خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل 16.75 و17.75 و17.25%على الترتيب.

وتم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نطقه أساس ليصل لنحو 17.25%، وكان البنك المركزي أعلن عن تراجع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس خلال اجتماعه السابق بواقع 1%، في 15 فبراير2018.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي، توقع مؤخراً استمرار انحسار معدلات التضخم على المدى المتوسط، وذلك بعد التراجع الملحوظ خلال الشهور الأربعة الأخيرة، لافتاً إلى أن كفاءة ونجاح السياسة النقدية المتبعة تؤكد على استمرارية الانحسار في معدلات التضخم على الأمد المتوسط.

وتراجع التضخم الأساسي السنوي في أسعار المستهلكين، خلال فبراير الماضي إلى 11.88%، مقابل 14.35%، في يناير 2018، ويستهدف البنك المركزي معدلات تضخم بنحو 13% في الربع الأخير من 2018 قد تزيد أو تقل (+/- 3 %).

ويأتي ذلك بعد قيام لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال اجتماعها أمس بتخفيض العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمعدل 1% ليصبح 16.75% و 17.75% و17.25% على الترتيب.

جدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر قررا اليوم الخميس وقف شهادة 17%، وطرح أخرى بديلة بعائد متغير الأحد القادم، حيث ستصدر الشهادة ذات العائد المتغير بمدة 3 سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دوريًا حيث يحتسب بواقع ربع فى المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزى المصرى، وبالتالى يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتبارًا من الأحد القادم هو17% سنويًا ويتغير العائد دوريًا خلال مدة الشهادة وفقًا ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزى المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا