اعلان

محافظ القليوبية يتابع استعدادات استلام الأقماح للعام الحالى

اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية

عقد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية اليوم، اجتماعا بحضور وكيل وزارة التموين، ومسئولى الزراعة بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكيد على جميع النقاط الهامة وآليات استلام الأقماح للعام الحالى، والذى يستمر على مدى ثلاثة أشهر من 15 أبريل وحتى 15 يوليو 2018.

وتم استعراض المساحة المزروعة بالقليوبية والتى بلغت 46.983 ألف فدان بطاقة انتاجية 105.711.750 ألف طن قمح والطاقة التخزينية بالمحافظة، من خلال عدد 2 صومعة و3 هناجر و3 شون أسمنتية بطاقة استيعابية بلغت 97.8 ألف طن.

وشدد "عشماوى" على ضرورة التأكد من صلاحية الأوزان وصلاحية أجولة الخيش والبلاستيك المستخدمة في نقل وتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والشون، وأنه تم معاينتها والتأكد من وجودها فارغة تماما ونظيفة ومستعدة لاستقبال الأقماح والحفاظ عليها عن طريق لجنه معتمدة ومشكلة من مسئولى التموين بالمحافظة واللجنة المشكلة من قبل المحافظة وذلك للمتابعة والإشراف المستمر على عملية توريد القمح بصورة يومية على مدارس الثلاثة اشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة القليوبية تعد إحدى المحافظات الأربعة (القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية) المسموح لها باستقبال الاقماح من أى محافظة على مستوى الجمهورية.

وأصدر المحافظ توجيهاته بإصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أي صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد، على أن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تأخرهم أثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً