تفاصيل مناقشة وزير الأوقاف لرسالة ماجستير في حضور محافظ الشرقية (صور)

ناقش وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، رسالة علمية بمعهد الدراسات والبحوث الآسيوية بجامعة الزقازيق بالشرقية، تحت عنوان "تجديد الفكر الديني في الإسلام- محمد إقبال أنموذجًا"، لنيل درجة التخصص "الماجستير".

ووجه وزير الأوقاف شكره وتقديره لللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على حرصه الشديد على الحضور وتقديم الدعم لشباب الباحثين بالرغم من مسئولياته الكبيرة، كما قدّم الشكر للدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، مبينًا أن هذه عادة العلماء والقادة والمخلصين لوطنهم .

وفي مناقشته للباحث وجّه الوزير رسالة للباحثين كافة، مفادها: مراعاة حق العلم وحق الله، فينبغي على الباحث أن يتقن عمله وألا يتعجل فيه؛ حتى لا يقع في أخطاء فجة.

ودعا إلى وضع آلية للنظر في الرسائل العلمية؛ حتى تكون غاية في الإتقان لأنها تحمل اسم الجامعة والأساتذة المشرفين.

ولفت إلى أنه قلّما نجد خطأً واحدًا للسابقين وهذا دليل على إتقانهم للعمل وحرصهم على العلم وتقديسه، مؤكدًا أن التجديد ليس مقتصرًا على الخطاب الديني فقط ، وإنما يكون في شتى مناحي الحياة .

ومن جهته، أعرب صابر عبد الدايم أستاذ الأدب والنقد والعميد الأسبق بكلية اللغة بالزقازيق جامعة الأزهر، والمشرف على الرسالة عن تقديره لوزير الأوقاف مثمنا جهوده الدعوية والعلمية والوطنية، مؤكدًا سعة أفقه المعرفي، والقدرة على تطهير عقول الشباب من شوائب الفكر.

وأضاف خلال مناقشة الرسالة أن وزير الأوقاف يُعد رائدًا للتجديد في الخطاب الديني، فقد بلغت مؤلفاته 40 مؤلفًا في شتى النواحي المعرفية ، فهو صاحب تاريخ طويل في التحصيل العلمي والنشاط الثقافي المتنوع الذي تزخر به المكتبة العربية والإسلامية الآن ، وهو أنموذج للقيادة المنضبطة والفاعلة في المجتمع .

وفي ختام المناقشة قرّرت اللجنة بالاتفاق تأجيل منح الدرجة ستة أشهر لتصويب الملاحظات ، وحال وفاء الطالب بتصويبها واعتماد اللجنة للتصويب يمنح الدرجة بتقدير جيد.

ويذكر أن رسالة الماجستير قدمها الباحث وجدي عبد القادر محمد، وتم مناقشتها بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور صابر عبد الدايم – مشرفًا، والدكتورة هدى محمود درويش أستاذ ورئيس قسم مقارنة الأديان- مشرفًا مشاركًا، والدكتورة غُلام قمر الأزهري أستاذ اللغة الأردية بباكستان – مُناقشًا، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ، وقيادات الأوقاف بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون