انطلاق المؤتمر الرابع لشباب الباحثين بجامعة سوهاج

المؤتمر الرابع لشباب الباحثين

افتتح، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج المؤتمر الرابع لشباب الباحثين والذي أقيم تحت عنوان " دور البحث العلمي في التنمية المستدامة" وذلك بقاعة قناة السويس للمؤتمرات بالجامعة الجديدة.

وفي بداية كلمته، أعرب المحافظ عن فخره واعتزازه بشباب الباحثين بالجامعة ودورهم في إثراء المجال العلمي والبحثي لأنهم أصحاب رسالة ورؤية علمية، مشيدا بالمجهود المضني الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس بالمجلس الإقليمي بالمحافظة، وطالب جميع الباحثين بضرورة المشاركة بأبحاثهم العلمية في كافة المشاريع التنموية التي تنفذها المحافظة، بالإضافة إلى المساهمه في حل المشاكل المجتمعية كالخصومات الثأرية والفتن الطائفية وتنظيم الأسرة ومشكلة الأمية.

وقدم الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة الشكر لمحافظ سوهاج لدعمه الكامل للجامعة، ومشاركته في كافة المؤتمرات العلمية والبحثية التي تنظمها الجامعة، كما قدم التهنئة أيضا بافتتاح قاعة قناة السويس وتنفيذ أول مؤتمر بها، مقدما الشكر لكل رؤساء الجامعة السابقين الذين ساهموا في إنشائها على هذا النحو المشرف.

وأشاد "عزيز" بمدى الإقبال على المؤتمر من شباب الباحثين والمشاركة بأكثر من 120 بحث علمي في مختلف التخصصات، كما وعد باستمرار تنفيذه سنويا بعد توقفه عدة سنوات نظرا لأهميته في تنمية ودعم روح الإبداع لدي شباب الباحثين والتعرف علي المدارس العلمية المختلفة من أجل تنفيذ بحث علمي متميز يخدم الجامعة والمجتمع الخارجي.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة استكمال الهياكل الأكاديمية بالجامعة، والتركيز علي الأبحاث العلمية التطبيقية القابلة للتنفيذ والتي يكون لها عائد مادي واقتصادي يعود بالنفع علي المجتمع.

وفي نهاية كلمته، وعد رئيس الجامعة بنشر كل الأبحاث التي سيتم مناقشتها بالمؤتمر في مجلد خاص علي حساب الجامعة للمساهمه في نشرها.

الجدير بالذكر أنه سوف تحاضر غدا الأربعاء الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبريت، والتي ستناقش وتستعرض منح الماجستير والدكتوراه لشباب الباحثين والمهمات العلمية لأعضاء هيئة التدريس إلى جانب سبل التبادل العلمي بين الجامعة والجامعات الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً