اعلان

وكيل أوقاف أسيوط: سنسترد أراضى الوقف المنهوبة بالقانون

الدكتور عبدالناصر نسيم " وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط

صرح الدكتور عبدالناصر نسيم " وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط " أنه بدأ العمل لاسترداد أراضى الوقف والمحلات المؤجرة من الباطن والأراضى التابعة للمساجد من أيدى الغاصبين وأكلة أموال الوقف، وأنه شكل لجنة برئاسته شخصياً للعمل على تنفيذ سياسة الدولة الخاصة باسترداد هذه الأملاك فوراً، ومحاسبة المغتصبين بالقانون.

وأكد أن العمل على قدمٍ وساقٍ وجارى حصر جميع المنشآت والملحقات التى استولى عليها البعض فى غفلة من الزمن ، بل وتجاوزوا جميع الخطوط الحمراء بتأجيرها من الباطن منذ عشرات السنين ، وحان الوقت لمحاسبتهم على ذلك ، بل إن البعض من هؤلاء قام ببيع هذه الأصول المملوكة للأوقاف بكل فجور، ولم يراعوا حرمة مال الوقف فسعوا لإهداره وإفساده .

وذكر أن التعليمات الواضحة من الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة "وزير الأوقاف" بسرعة عمل حصر كامل لملحقات المساجد والأراضى الفضاء الملحقة بالمساجد أيضاً ، وعمل مراجعة شاملة لبيانات هذه الملحقات والأراضى ومن ثمَ عرضها على الوزارة ، وإن المديرية ماضية فى هذا الشأن، وستنتهى من مراجعة كل ملفات هذه الملحقات خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه.

واختتم: أنه لن يترك أى مخالف أو متجاوز فى حق أملاك الوقف التابعة للمديرية بل سيأخذها بالقانون ، وأنه سيضرب بيدٍ من حديد على أولئك المعتدين والمغتصبين لحق الله ، لأن الوقف ملك لله تعالى.

ووجه رسالة إلى كل معتد ٍبقوله: عودوا إلى رشدكم لا تستمروا فى غيكم، كفاكم سرقة ونهباً لحق الوقف، وإن المديرية على استعداد للجلوس مع الذين عادوا إلى رشدهم لبحث كل حالة وعرضها على الوزارة لتقنين الأوضاع قانوناً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه ومكان دفنه