اعلان
اعلان

60 طيارا يشاركون فى مهرجان الشباب للرياضة الجوية

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للإعلان عن مهرجان الشباب الدولى للرياضات الجوية المقام خلال الفترة من 25 حتى 30 أبريل الجارى؛ بمشاركة 60 طيار باراموتور وقافز حر من 16 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال اللواء عبد المحسن حسن أحمد رئيس الأتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية خلال المؤتمر :" أن الإتحاد أنشأ عام 1984 وكان بأسلوب عسكري في البداية لأنها نابعة من عمق القوات المسلحة".

وأضاف أن القفز الجوي بدأ بعد الحرب العالمية الثانية وأنتقل من أسلوب حربي ليصبح نوع من أنواع الرياضيات، وأشار أن فكرة القفز الجوي بدأت في مصر عام 1954 في ظل وجود مجلس قيادة الثورة.

وأضاف اللواء عبد المحسن أن الأجانب يتمتعوا بممارسة القفز في سماء مصر وخاصة الأماكن الأثرية مثل الأهرامات، وأن المهرجان يتميز بإقامته في توقيت وطني وهو عيد تحرير سيناء التى تعتبر في قلب كل مصري وأنه يوصل رسالة أن قواتنا المسلحة تحافظ على أرض مصر.

وأوضح عبد المحسن أن المخرجان سيشارك فيه ما لايقل عن 100 لاعب من كل أنحاء العالم وساعد الإتحاد في إقامة المهرجان كل أجهزة الدولة المصرية بقيادة القوات المسلحة، كما كشف عن أهداف المهرجان وهي أن مصر تستطيع فعل المستحيل وأنها بلد الأمن والآمان، بالإضافة إلى دخول موسوعة جينس بالقفز بأكبر علم مصر.

كما تحدث هاني شاكر رئيس مجلس إدارة "سكاي إيجيبت" المنظمة للمهرجان أنه كان لديه حلم هو وأصدقائه مؤسسي الشركة من الطيارين الجويين الوصول بالرياضيات الجوية بنفس مستوى البلاد الأخري مثل أوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى تعريف الشعب المصري بهذه الرياضة شكل أكبر.

وأضاف أن للشركة فعاليات أخرى منها تنظيم بطولة العالم لـ"الباراموتر" في الفيوم بأكتوبر المقبل، وبطولة القفز بالمظلات بمرسى علم في نوفمبر المقبل.

وأضاف هاني شاكر أن من أهداف الشركة نشر الرياضة الجوية ودعم السياحة وجلب السائح الرياضي لمصر، بجانب توصيل رسالة وجود الأمن في مصر والتى تتمتع بجوها المعتدل طوال العام مما يسمح بممارسة الرياضيات الجوية طوال أيام السنة.

وأنهى حديثه حول أن الفكرة الرئيسة للمهرجان هي دخول موسوعة "جينس" لصنع شئ مختلف للإتحاد المصري للرياضات الجوية.، عن طريق القفز بأكبر علم مصري طولة 150 متر في منظقة الأهرامات والتى تعتبر حلم كل الطيارين القفز فوق واحد من عجائب الدنيا السبعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً