اعلان

"وليد حسونة"يطالب بتطوير تشريعات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية

كتب : نهى سالم

أكد وليد حسنونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة على ضرورة تطوير التشريعات الخاص بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، لافتا إلى ضرورة الاطلاع على تجارب الدول الأخري فى مجالى تدعيم الأنشطة المالية غير المصرفية .

ولفت فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»على هامش مؤتمر "الاستثمار فى الشرق الأوسط" ، "Middle East Investment Conference - MEIC" وذلك بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute المنعقد اليوم الثلاثاء في القاهرة لأول مرة ، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى أن قطاع الخدمات هو المستفيد الأساسي من برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة، وهو القطاع الي يضم التأمين والنقل والكهرباء والتكنولوجيا والتي تعتبر أهم ركائز الاستثمار.

وألمح«حسونة» إلى أن تطوير أسواق المال وتعزيز النام المالي غير المصرفي محفزا لتحقيق النمو الاقتصادي الذي يدورة يسهم فى تحسين معدلات الشمول المالي وتمكين الفئات المهمشة.

جدير بالذكر أن مؤتمر MEIC هو أحد أهم المؤتمرات الاستثمارية في الشرق الأوسط التي تضم كبار المتحدثين الدوليين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة وكذلك تطورات الأوضاع الجيوسياسية والديموغرافية.

كما شكل المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على صناعة الاستثمار المصرية والفرص المحتملة للمستثمرين الدوليين والإقليميين، وكذلك لمناقشة تطوير الأسواق المالية الإقليمية والاتجاهات المالية العالمية، ويعقد تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبورصة المصرية وبمشاركة وزارة التخطيط ووزارة قطاع الاعمال العام. ويشارك بالمؤتمر 25 متحدثاً لتغطية الموضوعات المطروحة للنقاش بحضور أكثر من 300 شخصية هامة من خبراء الاستثمار وصناع القرار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى مشاركة عدد من خبراء الاستثمار من الولايات المتحدة وأوربا وآسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً