اعلان

بعد مناقشة إلزامهم بترخيص من الحي.. الباعة الجائلون في حيرة: هل سيكون حلا لمشاكلنا مع البلدية؟ (فيديو)

تباينت الأراء بين الباعة الجائلين حول قرار بإلزام الباعة الجائلين بالحصول على ترخيص من الوحدة المحلية أو الحي المختص بكل محافظة على أن يسرى الترخيص لمدة سنة، مثيرا في الوقت ذاته القلق والتساؤلات بينهم بشأن: هل سيكون هذا القرار حلا لمشاكلهم من حملات البلدية ورئاسة الحي؟

يشار إلى إنه في حالة تجديد الترخيص، يتطلب تقديم طلب قبل انتهاء الشهر الأخير من مدة الترخيص، الذي حظر في الوقت نفسه الأطفال من عمر 12 عاما.

وفي هذا الإطار، رصدت "أهل مصر" آراء الباعة الجائلين بشأن القرار، وأكد أحد الباعة: "أوافق على هذا القرار"، متسائلا: هل سيكون القرار حماية لنا وعدم إهدار لحقوقنا وتسهيل إجراءات التراخيص، أم سيظل الأمر على ما هو عليه الآن؟

فيما رفض آخر القرار، مطالبا: "اعملولنا كشك بترخيص أحسن طالما هدفع فلوس يبقى أقعد في مكان أحسن عشان أعرف كمان أعرض بضاعتي بطريقة كويسة، وأنا أوافق على القرار لكن بشكل ده مش موافق".

وأعرب أحد الباعة، موافقته على القرار، بشرط أن يضمن له حقه فيما بعد، موضحا: "البلدية متتعرضش ليا ولا تيجي ترميلي حاجتي وتبعد عني عشان أعرف أكل لقمة العيش".

وقال آخر إنه سمع بالقرار ولم يعترض عليه إطلاقا وأنه لا يريد سوى دخل يستطيع منه أن يقضي احتياجات منزله وأولاده، مؤكدا أن مثل هذا القرار لا بد أن يتم تنفيذه من فترة لأنهم سمعوا كثيرا وأتى لهم مسئولين أخذوا منهم بيانات شخصية، ولكن لم يحدث شئ، ويظلون في حالة عدم استقرار دائمة بسبب البلدية التى تقوم بإهدار بضاعتهم.

وطالب بأن يكون هناك حل لهذه الأزمة أو أن القرار يتم تنفيذه، قائلا: "اعملولنا حل عشان إحنا ناس غلابة وعايزين نأكل عيش بس مش أكتر من كدا".

وأعلن آخر موافقته على القرار، مبديا عدم اعتراضه على أن يدفع مبلغا من المال مقابل عدم تعرض رئاسة الحي له، مضيفا: "عايز أقف بأمان ومخافش من أي جهة مسئولة، لو هندفع أي مبلغ مقابل أن محدش يجي يؤذينا، ماشي وموافقين على كل حاجة بس تكون بما يرضى الله عشان نقدر بردو".

وطالب بائع متجول، بمساعدة المسئولين له، مضيفا أنه كان ينتظر مثل هذا القرار لأنه تأذى كثيرا من حملات البلدية المفاجئة وأخذ بضاعته وتحويلها للملجأ؛ ومن ثم طلب مبلغا من المال يساوي حوالي مبلغ نصف البضاعة؛ فقرار مثل هذا سيوفر عليه كثيرا ويحميه من المداهمات المفاجئة".

وأضاف: "أنا دلوقتي راجل مسن مش هقدر كل شوية أروح يقولولي ادفع غرامة وأفضل أدور على حاجتي وملقهاش فأنا مستعد لأي طلبات تحمينا من البهدلة دي".

جاء ذلك في ظل مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قرار مشروع القانون الموحد على الباعة الجائلين وإشغال الطرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. الحبس مع الشغل 6 شهور لسائق أوبر حاول يتحرش بفتاة في الإسكندرية