اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة هشام جنينة ومحاولة اغتيال السيسي و"العصابة الكولومبية" وطعن ''أبوتريكة''

تشهد اورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، إذ تنظر محكمة الجنايات محاكمة المتهمين بقتل سائق شركة الغاز بالجيزة، وهشام جنينة بشأن تصريحاته لموقع "هاف بوست"، ونظر تظلم زهير جرانة وأسرته على المنع من السفر والتصرف بأموالهم، ومحاكمة 292 متهمًا في محاولة اغتيال السيسي، ومحاكمة المتهمين بـ"العصابة الكولومبية" و طعن ''أبو تريكة'' والمدرجين على قائمة الشخصيات الإرهابية.

طعن ابو تريكة

تنظر محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين، طعن "أبوتريكة" و1537 شخصًا آخرين على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان

كان اللاعب محمد أبو تريكة، تقدم بطعن أمام محكمة النقض على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.

وأوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، في وقت سابق، بقبول طعون المتهمين وإلغاء قرار الإدراج، وإعادة نظر طلب الإدراج أمام دائرة جنايات أخرى مختصة غير التي أصدرت القرار المطعون فيه بإدراج أبو تريكة وباقي المتهمين الطاعنين.

محاكمة هشام جنينة

تنظر محكمة الجنايات، الأربعاء، جلسة محاكمة هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق في القضية الخاصة بتصريحاته لموقع هاف بوست النسخة العربية

وكانت النيابة العسكرية قد أمرت بإحالة المستشار جنينة للمحاكمة

وألقت قوات الأمن القبض على هشام جنينة ومثل أمام النيابة العسكرية، وتم توجيه له تهمة إذاعته عمدا أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

زهير جرانة

تنظر الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، الأربعاء، نظر تظلم وزير السياحة الأسبق، زهير جرانة، وزوجته وأولاده الأربعة، على قرار منعهما من السفر والتصرف في الأموال

وكان المحامى أشرف واصل عضو هيئة الدفاع عن وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، قد تقدم بتظلم رقم 23 لسنة 2018 الوايلي، على قرار النائب العام بمنع كل من محمد زهير جرانة وجيلان شوكة وحبيبة محمد زهير وأميرة محمد زهير وأدهم محمد زهير وزهير محمد زهير من التصرف في أموالهم والمنع من السفر.

اغتيال السيسي

تستمع المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، إلى مرافعة الدفاع في محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

"العصابة الكولومبية"

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمود حمدي، الأربعاء، محاكمة "العصابة الكولومبية".

كانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، قد أمرت بإحالة 4 متهمين يحملون الجنسية الكولومبية إلى محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدي، بتهمة سرقة عدد من الفيلات والمساكن بمنطقة التجمع.

وتعود تفاصيل الكشف عن تلك العصابة، مع تعدد البلاغات في الآونة الأخيرة، المتمثلة في وقائع سرقات المساكن، من داخل فيلات كائنة بالمنتجعات والكمبوندات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً