اعلان

مرصد الأزهر يرحب بـ"أسبوع التوعية بالإسلام" في بريطانيا

رحبت وحدة رصد اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بإطلاق جمعية الطلاب المسلمين في جامعة نوتردام برنامج "أسبوع التوعية بالإسلام"، بداية من السبت الماضي ويستمر حتى الجمعة المقبلة؛ لتعريف مجتمع نوتردام بالدين الإسلامي، حسبما نشرت صحيفة "The Observer".

وأضاف المرصد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هذه المبادرات تعرف غير المسلمين بصحيح الدين الإسلامي، كما أنها قد تحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا؛ حيث تترسخ لدى من يحضرون هذه الفعاليات من غير المسلمين صورة صحيحة عن الإسلام والمسلمين وتمنعهم من ارتكاب جرائم كراهية ضد المسلمين وتدفعهم إلى الوقوف في وجه من يريد القيام بذلك.

ويدعو المرصد جميع المسلمين المقيمين في المجتمعات الغربية إلى تنظيم المزيد من هذه الفعاليات لتقديم الصورة الحقيقية عن تعاليم هذا الدين.

ولفت المرصد إلى أن نائب مدير جمعية الطلاب المسلمين ضحى مرشد، قالت في حديثها للصحيفة إن الهدف من هذا الأسبوع هو رفع مستوى الوعي بالإسلام والإجابة على الأسئلة الخاصة به".

وتابعت قائلة "إننا ندعو الطلاب إلى طرح أسئلتهم علينا حيث إنهم يشعرون أحيانًا بالخجل من القيام بذلك يوميًا، ومن ثم تعد هذه فرصة سانحة للجميع"- حسبما ذكر المرصد.

وأشارت إلى أن الكثير من الأشخاص لديهم العديد من الأسئلة والاستفسارات بشأن الحجاب، متابعة: "أعتقد أن أفضل شيء يجب فعله هو محاولة إتاحة الفرصة لهم لكي يجربوه ويرون المزيد منه حولهم لمدة يوم على الأقل".

ولفتت إلى أن هذه الفاعلية قد نظمت العام الماضي وانتهت في الظهيرة حيث أكدت على أنها في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لم تجد حجابًا لصديقاتها.

وأضافت: "كان هذا مؤشرًا على تفاعل العديد من الطلاب مع هذه الفاعلية بدرجة لم تكن في الحسبان".

وتابعت: "قد شهد العام الماضي خوضي لمثل هذه التجربة لأول مرة، وعندها أيقنت أن مجتمع نوتردام مفتوح لتجربة أي شيء، وهو أمر محمود حقًا".

وأوضح المرصد أن مدير جمعية الطلاب المسلمين قالت: "يتمثل الهدف من هذه المجموعة في استمرار النقاشات خلال الأسبوع بشأن أسبوع التوعية بالإسلام والحلقة القرآنية وحوار الأديان مع جمعية الطلاب اليهود، وقالت أيضًا إن الحلقة ستتيح للطلاب معرفة المزيد بشأن القرآن والنصوص المقدسة من القرآن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً