اعلان

ضبط موظف وآخر لإصدارهما رخصة بناء غير مصرح بها

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من كشف ملابسات واقعة استغلال موظف لموقعه الوظيفي، وتمكين أحد الأشخاص من إصدار رخصة بناء غير مستحقة خلال عام 2010.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلًا من: "عبدالمنعم ر.س، مواليد 1971، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، باستغلال موقعه الوظيفي في غضون عام 2010، والتواطؤ مع المدعو/ ناجح ع.غ، مواليد 1982، ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في (3) قضايا آخرهم "بناء بدون ترخيص"، ومحكوم عليه بالحبس سنتين.

حيث قام الأول بتمكينه من إصدار رخصة بناء تُفيد أن قطعة الأرض الكائنة بقرية المنشأة الكبرى تقع داخل الحيز العمراني (على خلاف الحقيقة) رغم علمه بحكم وظيفته، أن قطعة الأرض محل الترخيص تقع خارج الحيز العمراني وغير مصرح قانونًا بإصدار ترخيص عليها، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

ومن خلال الفحص، تم تأكيد ذلك من خلال الاستعلام من مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، حيث أكدوا أن قطعة الأرض محل الترخيص تقع خارج الحيز العمراني، وأن ملف الترخيص لا يحتوى على شهادة صلاحية بالأعمال، أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

وباستدعاء المتحري عنهما وبمواجهتهما، اعترف الأول قيامه بالواقعة بالاشتراك مع المتحري عنه الثاني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً