اعلان

وكيل تعليم القليوبية: الفترة المقبلة ستشهد ثورة في العملية التعليمية(صور)

قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إن الفترة المقبلة ستشهد ثورة في العملية التعليمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبرعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية تكريم أفضل مواقع إلكترونية لمدارس محافظة القليوبية برعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، أنه تم إنشاء 165 موقع بمدارس المحافظة وفق بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم وجامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي ومن خلال فريق عمل متميز تحت إشراف الدكتور غازي عصاصة، المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة بنها بالتنسيق مع فوزية إسماعيل مدير إدارة التربية العملية بمديرية التربية والتعليم.

وأشاد بالتعاون بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم في مختلف المجالات والقطاعات، مؤكدا أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات المجتمع بما ينعكس على الوطن.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى استحداث قسم جديد بالمديرية تحت مسمى قسم التربية العملية والتنسيق مع جامعة بنها ليكون هناك عائدا حقيقيا علميا وفكريا وتدريبية ومهنيا ينكعس على الطلاب والعملية التعليمية برمتها.

من جانبه قال الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، إن كل ما يصب في مصلحة الطالب ويدعم صالح المواطن أكون أول الداعمين له، مشيدا بتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير التعليم والبحث العلمي في مصر.

وأضاف القاضي أن الجامعة تخرج خارج أسوارها وتتشابك مع كافة المؤسسات وتتكامل وتساعد وتحقق نجاحات مشتركة من أجل هذا الوطن تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل الجماعي المشترك والتشابك لصالح مصر.

وأشاد رئيس الجامعة بوزارة التربية والتعليم، وقائلا: "كلنا نتاج مؤسسة التربية والتعليم ونفخر بها ويجب أن نعمل لإعادتها إلى رونقها وجودتها ومواجهة السلبيات المجتمعية واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية والربط بين ولي الأمر والمؤسسات التعليمية"، مضيفا أنه يجرى حاليا أنه يجرى حاليا إعداد مشروع جديد في جامعة بنها وهو إنشاء بوابات إلكترونية باستخدام كروت مشفرة لحضور الطلاب المحاضرات والربط بين ولى الأمر وكليات الجامعة وتسجيل الدخول إلكترونيا القاعات الدراسية لمتابعة الطلاب.

وأعلن القاضى، تحمل الجامعة لتكاليف المواقع الإلكترونية بمدارس القليوبية لمدة 3 سنوات وإنشاء عدد مماثل للمواقع التى تنشأها مشروع التربية والتعليم على نفقة الجامعة، مضيفا: نتعاون مع كل المؤسسات من أجل صالح الوطن ونرسى قواعد البناء والتطوير.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: "مبروك عليك وعلى كل الشعب المصري الذى التف حول قائدها الرئيس الوطني العظيم".

أقيمت الاحتفالية لتكريم أفضل 10 مدارس حكومية بمحافظة القليوبية بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمجتمع وسعيد ندا مدير عام إدارة بنها وذلك في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة بنها ومديرية التربية والتعليم بالقليوبية ويقوم بمقتضاها الفريق الفنى للبوابة الإلكترونية بالجامعة بإنشاء وتطوير(80) موقعاً إلكترونياً للمدارس الحكومية بالمحافظة التى تم اختيارها من قبل مديرية التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً