اعلان

"الكهرباء" تكشف تفاصيل اختبارات المرحلة الأولى من العدادات الذكية بنسبة 98%

كتب :

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء عن تفاصيل اختبارات المرحلة الأولى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لتعميم التجربة حال نجاحها، مؤكداً أن نسبة نجاح الاختبارات 98%.

وفي تصريحات صحفية، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن المرحلة الأولى من المشروع التجريبى استهدفت تركيب 2500 عداد ذكى بعدة مناطق على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9، لافتاً إلى أن هذه العدادات تم استيرادها بالكامل من الخارج، وتمثل نسبة 1% من إجمالى المشروع.

وأشار "حمزة"، إلى أن العدادات مسبوقة الدفع بأنواعها ستقضى تمامًا على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين.

الجدير بالذكر، أن المناطق التى سيتم تركيب فيها العدادات الذكية، هى العبور ومدينة نصر التابعين لشركة شمال القاهرة وعددهم حوالى 53 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بمناطق 6 أكتوبر- الشيخ زايد بشركة جنوب القاهرة بمنطقتى، ومنطقة وسط الإسكندرية وبرج العرب بشركة الإسكندريــة بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد، و50 ألف عداد ذكى بالعاشر من رمضان بشركــة القنــاة، و30 ألف عداد بشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة طنطا، و28 ألف عداد بشركة مصر الوسطى بمنطقتى (المنيا- أسيوط).

والعداد الذكى سيكون بمثابة مركز تحكم بمنزل كل مواطن، يمكن من الاطلاع على استهلاكه باليوم والشهر والسنة، بالإضافة إلى التحكم فى أحمال المنزل أثناء التواجد بأماكن خارج منزل من خلال ربطه بالهاتف المحمول، مؤكدًا أن العداد الذكى سيساهم فى مساعدة المواطن فى ترشيد استهلاكه، وبالتالى خفض فاتورة الاستهلاك الشهرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء