خاص.. أول حوار مع محامي المستشار جنينة

علي طه محامي المستشار هشام جنينة

ترحيل جنينة إلى قسم أول القاهرة الجديدة بعد رفضه دفع الكفالة

طه: التهم الموجهة لموكلي ترجع إلى كشفه قضايا إهدار المال العام

طه: التحقيقات تضمنت تحريات كيدية وغير جدية ولم نطلع على الإتهامات الموجهة إلى جنينة قبل بدأها

أدلى علي طه محامي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المقال بتصريحات خاصة لـ «أهل مصر» حول ملابسات اتهامه بإذاعة أخبارًا كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي.

* ماهي آخر تطورات التحقيقات مع موكلكم المستشار هشام جنينة في قضية إذاعة أخبار كاذبة وتكدير الأمن العام؟

موكلي تم ترحيله منذ قليل إلى قسم أول القاهرة الجديدة بعد رفضه دفع الكفالة التي قضت بها النيابة اليوم وقدرها 10 آلاف جنيه وسط حراسة أمنية مشددة.

* هل تم تحديد موعد لمحاكمة جنينة.

تم إحالة جنينة إلى المحاكمة في جلسة 7 من الشهر الحالي أمام جنح القاهرة الجديدة.

* ما هي الأسباب الحقيقية لإمتناع موكلكم عن دفع الكفالة ؟

إصرار موكلي على عدم دفع الكفالة يعود إلى كونه ليس متهمًا بأية تهمة، ولأنه لو قام بدفعها يكون معترفًا ولو بشكل ضمني بالإتهامات الموجهة إليه، وحتى لا تكون سابقة تؤدي إلى خضوع جميع الأجهزة الرقابية ورؤسائها أمام السلطة التنفيذية.

* ماذا قال جنينة أثناء التحقيقات معه؟

المستشار جنينة أكد أثناء التحقيقات معه أمام النيابة العام أحقية المواطنين في معرفة أين يذهب ماله العالم، وما تتضمنه تقارير جميع الأجهزة الرقابية، مشيراً إلى أنه حاول إرضاء الله ثم شعب مصر ودافع عن ماله العام وإهداره، وأن كل من حاول إهدار المال العام هو المدان الحقيقي في هذه القضية وليس هو.

* إذا كان الأمر كذلك فإلام ترجعون الأسباب الحقيقة للاتهامات الموجهة لجنينة؟

التهم الموجهة إلى هشام جنينة تعود إلى كونه حاول كشف من قام بإهدار المال العام، مبينًا أن دفاع جنينة على أهبة الاستعداد لإثبات براءته.

* هل تم إطلاعكم على الاتهامات الموجهة لموكلكم قبل بدء التحقيقات معه؟

لم نطلع على نص الإتهامات الموجهة لموكلي قبل بدء التحقيقات معه. كما تضمنت هذه التحقيقات تحريات كيدية وغير جدية، ووصف جنينة لإهدار المال العام بالفساد لا يعد إذاعة لأخبار كاذبة كما إدعت الإتهامات الموجهة إليه.

* علام تعولون في اثبات براءة موكلك ؟

المستشار هشام جنينة قال أثناء التحقيقات معه، إنه يفضل الموت في السجن على أن يركع لأية محاولة لإثنائه عن سلك طريق الحق، معلنًا إيمانه بعدالة القضاء المصري الذي عمل لسنوات طوال على منصته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً