اعلان

"صناعة البرلمان": قرار تحرير سعر الصرف ساعد على زيادة الصادرات

قال محمد الزيني وكيل لجنة الصناعة في البرلمان، أن قرار تحرير سعر الصرف، ساهم في زيادة القدرة التصنعية لدي مصر، عن طريق جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية.

وأضاف الزيني في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلي أن الوضع الاقتصادي، والتحولات التي حققتها مصر، من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ساعدة على مزيد من العمل في هذا الإطار، وهو الأمر الذي أدي في النهاية لارتفاع الصادرات المصرية بصورة كبيرة، وكذلك مزيد من الجهود التروجية التي قامت بها الجهود الحكومية خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا.."الصناعة": 14% زيادة في الصادرات المصرية خلال الربع الأول

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/594364/

واتخذت الحكومة المصرية إجراءات الإصلاح الاقتصادي بداية من قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، والذي اتخذه البنك المركزي في 3 من نوفمبر عام 2016، والذي ساهم بلاشك في إقبال المستثمرين سواء من داخل مصر، أو من خارج مصر، للعمل في الصناعة المصرية.

وأعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية حققت زيادة بنسبة 14% خلال الربع الأول من عام 2018، لافتاً الى أن التوجه الحالي للوزارة يستهدف زيادة معدلات الصادرات للأسواق الخارجية خاصة وان الواردات المصرية حققت أيضا خلال الفترة الماضية معدلات انخفاض ملحوظة ساهمت بشكل كبير في تقليل العجز في الميزان التجاري المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما