انطلاق احتفالية "اليوم الأول للتراث" في بورسعيد (صور)

بدأت احتفالية المجلس الأعلى للتراث والتنسيق الحضاري بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، والتي ينظمها بحديقة سعد زغلول، تحت عنوان "اليوم الأول للتراث ببورسعيد".

غدا.. قطع الكهرباء عن هذه المناطق في كفر الزيات

وستتضمن الاحتفالية: "معرض للفنان عبده مشالى للتراث الشعبي، ومسابقة الألعاب التراثية "طيارة ورق"بجوائز قيمة، ومعرض لنادي طيران بورسعيد من خلال عرض نماذج ماكيتات طائرات شراعية، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان (بورسعيد بين الماضي والحاضر)، بالإضافة إلى عرض تراثى للفنان الرائع الراحل مصطفى العزبى، بالتنسيق مع نادى التذوق البصرى بفرع ثقافة بورسعيد.

كما يضم برنامج الاحتفالية عرض فرقة السمسمية، وعرض فنون شعبية لجمعية تحسين الصحة، وعرض أشهر الحلوى الشعبية لبورسعيد مثل: "السمنية والتمرية" والأكلات التراثية "أم الخلول" وبعض الأكلات الشهيرة ببورسعيد، على أن يتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين.

ومن جانبه، أشار المهندس حسين كامل رحيمة، الرئيس التنفيذي للمجلس، إلى أن يوم التراث العالمي هو يوم تحتفل به العديد من دول العالم يوم 18 أبريل من كل عام، وحدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـ (ICOMOS) للاحتفال به كل عام ويتم برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، وذلك حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام 1972.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية