اعلان

قبل نهائي كأس الملك.. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة وإشبيلية

يشهد ملعب "المتروبوليتانو" مساء غد السبت، مباراة من العيار الثقيل بين فريق برشلونة ونظيره إشبيلية، في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويعتبر هذا اللقاء مهمًا لكلا الفريقين، حيث يسعي البارسا لمصالحة جمهوره وتحقيق اللقب خاصة بعد توديعه بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرا بدور الـ8 على يد فريق روما الإيطالي في مفاجأة كبيرة، ومع اقتراب البلوجرانا من حسم لقب الليجا رسميا يأمل المدرب إرنستو فالفيردي في تحقيق ثاني بطولاته وألقابه مع برشلونة هذا الموسم.

اقرأ أيضا: 4 مشاهد تؤكد تتويج "محمد صلاح" بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

على الجانب الأخر يأمل فريق إشبيلية في تحقيق الفوز وحصد اللقب، حيث لايريد الفريق الأندلسي الخروج من الموسم خالي الوفاض خاصة أن مدرب الفريق فرانشيسكو مونتيلا يقدم عروضا ونتائج رائعة في الفترة الأخيرة، كما أنه نجح منذ أسبوعين في إحراج برشلونة وتعادل بهدفين لمثلهما أمام البلوجرانا علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الأسباني.

وتقابل الفريقان من قبل في 162 مباراة بكل البطولات، حيث نجح البلوجرانا في الفوز بـ88 مواجهة مقابل 39 انتصارًا للفريق الأندلسي، كما سيطر التعادل على 35 لقاء بين الفريقين، مما يدل على تفوق واضح للكتيبة الكتالونية في مباريات إشبيلية.

اقرأ أيضا: "مرتضي" يعلق على تجميد العضويات المستثناة في الزمالك

كما سجل البرسا في مرمي الفريق الأندلسي 325 هدفًا، مما يدل على القوة التهديفية الكبيرة لبرشلونة في المواجهات بين الفريقين، علي الجانب الآخر أحرز إشبيلية 202 هدف في مرمي برشلونة.

جدير بالذكر أن الفريقين التقي هذا الموسم في مباراتين فقط بالدوري الأسباني، ونجح برشلونة في الفوز بلقاء وحيد في الدور الأول بنتيجة (2/1) علي ملعب الكامب نو، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مواجهة الدور الثاني بالليجا علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

فهل سيستمر فريق برشلونة في مواصلة هيمنته علي الفريق الأندلسي وتحقيق اللقب بسهولة أم سيكون لإشبيلية رأي آخر؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً