اعلان

4 حيل ذكية لتخزين أغراض مطبخك

تسعى كل سيدة إلى إيجاد طرق لتنظيم المنزل والحفاظ على أناقته بعيدًا عن الفوضى والعشوائية، بعض هذه الطرق واقعية تصلح للتنفيذ وبعضها الآخر ليس إلا حبر على ورق، لذا نقدم حلول ذكية وواقعية ستجعل من مطبخك مكان أنيق ومنظم.

اقرأ أيضًا .. 5 نصائح قبل تصميم ديكورات المنازل بأقل التكاليف

الأرفف القائمة بذاتها

يعتقد البعض أن الأرفف القائمة بذاتها لا تستخدم سوى لترتيب الكتب، ولكنها تصلح في تخزين الكثير من أدوات المطبخ كونها مفتوحة من كافة الجوانب، كما أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ويمكن الحصول عليها بسعر مناسب.

السلال المعلقة

يمكنك الاعتماد على السلال المعلقة في مطبخك من خلال استغلالها في وضع أدوات التنظيف، أغراض المطبخ والخضروات المغسولة، حيث يمكن تثبتها فوق حوض المطبخ في مكان قريب حتى يمكن الوصول إليها، وتتميز تلك السلال في أنها تسمح لكِ برؤية كافة الأغراض الموجودة بها، كما أنها تساعد على تجفيف الخضروات أو الإسفنجة الخاصة بالتنظيف وغيرها.

خزانة أسفل حوض المطبخ

يفضل استغلال الخزانات أسفل حوض المطبخ في تخزين أدوات التنظيف بعيدًا عن متناول الأطفال، وذلك بعمل أرفف متحركة حتي تسهل الوصول إليها دون عناء.

الأرفف المعلقة

في حال وجود مساحة إضافية في مطبخك، يمكنك استغلالها في عمل زوجين من الأرفف المعلقة والمثبتة جيدًا لوضع الأغراض مثل الأواني، الفناجين، مناشف المطبخ وغيرها من أدوات المطبخ الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر