اعلان

"الصحة": مصادرة 40 طن أغذية فاسدة بالمحافظات

صادرت وزارة الصحة والسكان 40 طنا و110 كيلو جرامات أغذية متنوعة ، و5592 لتر مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال حملات دورية مكثفة على المنشآت الغذائية بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل الجاري.

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة المشرف العام على مراقبة الأغذية، الدكتورة مايسة حمزة، في بيان عنها، أنه تم المرور على 7161 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها.

وأضافت "مايسة " أنه تم ضبط 37 طنا و436 كيلو جرام أغذية متنوعة و3514 لتر مياه وعصائر للشك في صلاحيتها، كما تم سحب 14 ألفا و73 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، لافتةً إلى تحرير 6512 محضرا حيال تلك المخالفات وتم إرسالها للنيابة المختصة التي تباشر التحقيقات.

إقرا المزيد.. "الصحة" تعلن 5 معايير فنية لوفاة جذع المخ لنقل الأعضاء

وأشارت "مايسة" إلى إصدار 19 ألفا و975 شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية للتأكد من خلو العاملين بهذا المجال من الأمراض المعدية، لافتة إلى إصدار 2255 شهادة تحت الإشراف الصحي الخاصة برسائل الأغذية التي يتم تصديرها، واستخراج 1848 خطاب سعة تخزينية لضمان سلامة الأغذية المستوردة والمصدرة، بالإضافة إلى التحفظ الصحي على 1182 رسالة لحين ورود الإفراج النهائي.

وأكدت "مايسة" أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حتى الباعة الجائلين حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً