اعلان

قبل نهائي كأس الملك تعرف على تاريخ برشلونة بالبطولة -(تقرير)

يستضيف ملعب المتروبوليتانو مساء اليوم، مباراة من العيار الثقيل بين فريق برشلونة ونظيره إشبيلية، ضمن منافسات نهائي كأس ملك أسبانيا.

وكان برشلونة قد وصل للنهائي بعد إقصاء نظيره فالنسيا بدور ال16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3/0)، بينما علي الجانب الآخر نجح إشبيلية في تخطي فريق ديبورتيفو ليجانيس بنفس الدور بمجموع المباراتين (3/1).

موعد مباراة برشلونة وأشبيلية اليوم والقنوات الناقلة لنهائي كأس ملك إسبانيا

ويأمل إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الفوز بلقاء اليوم وتحقيق أول بطولة مع البرسا هذا الموسم، خاصة أنه علي بعد أيام ويحسم لقب الليجا رسميا لصالحه، ويسعي المدرب إرضاء جماهير وعشاق الفريق خاصة بعد الخروج المهين من بطولة الشامبيونزليج، حيث ودع البطولة في دور ربع النهائي علي يد فريق روما الإيطالي في مفاجأة كبيرة.

علي الجانب الآخر يطمح فرانشيسكو مونتيلا المدير الفني للفريق الأندلسي لتحقيق المفاجأة اليوم والفوز علي البلوجرانا وحصد لقب كأس الملك، خاصة أنه يقدم مع إشبيلية نتائج وآداء رائع بالفترة الأخيرة.

وتشير كل التوقعات اليوم لفوز الفريق الكتالوني وحصده للقب نظرا لفارق الإمكانيات والقدرات الكبيرة والخبرات المتاحة.

ويرصد أهل مصر بعض المعلومات عن تاريخ برشلونة ببطولة كأس ملك أسبانيا:

1- يعد فريق برشلونة من أحد طرفي المباراة النهائية في أول بطولة لكأس إسبانيا عام 1902، ولكنه خسر اللقب أمام نظيره فيزكايا دي بلباو بنتيجة (2/1).

2- يعد أكثر الفرق الأسبانية فوزا ببطولة كأس ملك أسبانيا برصيد 29 لقب ويطمح الوصول للقب رقم 30 اليوم، بينما أقرب فريق إليه هو ريال مدريد برصيد 20 مرة.

3- يعتبر البرسا أكثر فريق في أسبانيا تحقيقًا لثنائية الدوري والكأس في موسم واحد بواقع سبع مرات وكان ذلك في مواسم 51-52، 52-53، 58-59، 97-98، 08-09 ،14-15 و15-16، وأمام الفريق الكتالوني فرصة كبيرة لزيادة هذا الرقم إذا فاز ببطولة الكأس اليوم وحسم لقب الليجا الأسبوع القادم.

4- إذا نجح برشلونة في حصد البطولة اليوم أمام إشبيلية، سيصبح بطلا للمرة الرابعة علي التوالي حيث سبق وأن فاز بها في أعوام 2015-2016-2017، وأمام الفريق الكتالوني فرصة كبيرة اليوم لكتابة التاريخ.

فهل سينجح البرسا اليوم في الحفاظ علي بطولته للمرة الرابعة علي التوالي أم أن فريق إشبيلية سينجح في إيقاف سلسلة برشلونة ويفوز بالبطولة؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»