محافظ الإسكندرية يزور مركز المحبة لذوي القدرات الخاصة بمدرسة "سانت جان أنتيد"(صور)

زار الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، مركز المحبة لذوي القدرات الخاصة بمدرسة سانت جان أنتيد، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي له لمرور 25 عام من افتتاح المركز لخدمة الطلاب من ذوي القدرات الخاصة بمحافظة الإسكندرية، بحضور الأخت وفاء راشد، رئيسة المدرسة وأعضاء مجلس إدارة المدرسة وهيئة التدريس ورؤساء أقسام المدرسة.

وخلال الزيارة، شكر المحافظ، المدرسة علي حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بتواجده معهم، وأكد أن مدرسة سانت جان انتيد هى شرف وفخر للإسكندرية لما تتميز به من مستوى راقي.

وأكد سلطان، اهتمامه بالمجالات التربوية والثقافية والعمل على رفع مستواها بجميع المؤسسات التعليمية بالمحافظة لما لتلك المجالات من تأثير قوي على الروح والنفس، مشيرا إلى أهمية غرز حب الوطن وأهمية العمل في نفوس الأطفال منذ الصغر، لافتا إلى أن الإسكندرية بالمقارنة بالمدن الأخري مدينة جميلة ولديها العديد من المقومات التي تجعلها من أفضل المدن.

وأشاد بالمستوى الرائع للمدرسة، وذلك خلال تفقده لجميع أقسام وفصول المدرسة ومركز المحبة بها، مؤكدا أهمية دمج الطلاب من ذوي القدرات الخاصة مع طلاب المدرسة للمساعدة على إدماجهم بالمجتمع، وهو ما أكد مدير المركز القيام به حيث يتم مشاركة الطلاب معا في جميع الأنشطة والحفلات.

على صعيد آخر، أكد المحافظ، حرص الإسكندرية وجميع أجهزتها المعنية بتوفير جميع احتياجات ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة بها، موضحا أن كافة مؤسسات الدولة تضع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن أولوياتها الأولى، وذلك انطلاقا من مبادرة رئيس الجمهورية باعتبار عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما افتتح سلطان، على هامش الزيارة معرض منتجات الطلاب من ذوي القدرات الخاصة بمركز المحبة لذوي القدرات الخاصة، مشيدا بإبداعات المنتجات التي قام الطلاب بتصنيعها.

من جانبها رحبت الأخت وفاء راشد، رئيسة المعهد، بزيارة المحافظ للمدرسة ومركز القدرات الخاصة بها، مقدمة الشكر له على كل مجهوداته على مستوى المحافظة، واهتمامه بالمؤسسات التربوية، مشيرة إلى أن عمر معهد سانت جان انتيد يبلغ 84 عام وخلال تلك الأعوام تعمل المدرسة على إخراج أجيال تحب الوطن وشغوفة بتقديم الإنسانية.

اقرأ أيضا.. محافظ الإسكندرية: افتتاح مشروع طريق "وادي القمر" خلال أيام (صور)

وأوضحت رئيسة المعهد، أن رسالة مركز المحبة الذي تم إنشاءه عام 1992 هي الخدمة بالمحبة ويعمل على عدة أبعاد منها البعد الروحي في خدمة الإنسانية والبعد الاجتماعي لرعاية هؤلاء الطلاب من ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة، كما أن له بعد تربوي وأكاديمي لتنمية مهارات وقدرات الطلاب به، والمركز حاليا يتضمن 50 طفل وطفلة من جميع الفئات من سن 3 إلى 16 سنة، ويقوم المركز برعايتهم من كافة النواحي، كما يعمل على تعينهم في الوظائف الملائمة للطلاب لإشراكهم في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان في مقر لحزب الله تحت الأرض