خالد قمر: تولي نيوتشا كان بداية خراب الزمالك.. رفضت الأهلي مرتين من أجل القلعة البيضاء.. مختار مختار أعاد لي الثقة في الإنتاج الحربي.. وهروب فيريرا ساهم في تدمير "مدرسة الهندسة" (حوار)

أحد اللاعبين الذين سطع نجمهم في البداية مع اتحاد الشرطة، حيث كان هدافه الأول وهداف مسابقة الدوري، حيث قدم مستويات مميزة للغاية، استطاع من خلالها أن يكون مطلبًا في القطبين الأهلي والزمالك، قبل أن يستقر به المطاف ويختار اللعب للقلعة البيضاء، والذي قدم معه مستويات طيبة في بعض الأحيان وغاب عنه التوفيق في أحيانٍ أخرى، ليرحل عن الأبيض، معلنًا انتقاله للإنتاج الحربي خلال الموسم الحالي، على سبيل الإعارة، واستطاع معهم أن يعود لمستواه المعهود والتألق بقميص الفريق العسكري، إنه خالد قمر، الذي فتح قلبه لـ«أهل مصر»، في حوارٍ صريح وشيق، وإلى نص الحوار..

* في البداية ما سبب تراجع الزمالك؟

مع تولى المونتنيجرى نيبوشا مسؤولية تدريب الفريق في بداية الموسم بدأ الزمالك يتراجع لأنه لا يصلح لهذا المنصب و الزمالك كبير عليه لأنه لم يجيد التعامل مع الفريق واللاعبين وأسلوبه التدريبى كان خاطئ حيث لا يجوز أن يقوم بتدريب 12 لاعبا فقط ويتجاهل باقي اللاعبين، كما أنه لم يمنح الفرصة لأحد رغم البداية الجيدة مثل كابوريا والشامى و لعبنا أول مباراة وظهرنا بشكل جيد ثم لم نشارك مرة أخرى نهائيا وإذا كان طارق يحيى استمر فى مهمة الرجل الأول كان الوضع سيكون مختلفا تماما ولم يكن نيبوشا يجيد قيادة التدريبات.

* مارأيك في الزمالك مع إيهاب جلال ؟

تدربت مع إيهاب جلال لمدة 10 أيام فقط وهو مدرب جيد ويجب الصبر عليه ويستمر في الموسم المقبل وعدم التعجل برحيله، وكما ينتقده البعض بسبب أمور فنية، لكن لا يمكن إنكار جهوده ولكن اللاعبون يتحملون القدر الأكبر من المسؤولية بشأن تراجع النتائج مؤخرا..

* ومن المسئول عن خسائر الزمالك الأخيرة ؟

لا شك أن الجهاز الفنى بقيادة إيهاب جلال يتحمل جزء من مسئولية الخسائر لكنه له بصمات جيدة وأرى أن التقصير يأتى من عند اللاعبين بشكل كبير.

* كيف ترى صفقات الزمالك بالموسم الحالى ؟

الصفقات الجديدة لا تمتلك خبرة اللعب بنادى الزمالك وبالفعل تم التعاقد مع أفضل اللاعبين فى مصر بأنديتها ولكن كم لاعب منهم دولى ويشارك مع المنتخبات وعندما كون الزمالك جيل سنة 2014 كانت جميع الصفقات لاعبين دوليين بالمنتخب، وسياسة الزمالك كانت خاطئة لأنه يجب التعاقد مع لاعبين أو ثلاثة فقط على أقصى تقدير خاصة أن الصفقات الجديدة ستكون اكتسبت بعض الخبرات والفريق يحتاج للاستقرار الفنى والإدارى حتى يعود لمسيرة النجاح ويحقق البطولات .

* ما سر تألق الزمالك فى موسم 2014 ؟

السر أن الفريق كان على قلب رجل واحد والروح جيدة بين اللاعبين وكان يجب استمرار هذا الفريق لعدة سنوات قادمة مع إمكانية إضافة عنصر أو اثنين جديدين لكن التغيير كثيرا يؤدى لعدم وجود تجانس .

* هل تأثر الزمالك برحيل فيريرا؟

رحيله كان ضمن أسباب الانهيار لأنه كان مدرب كبير ونجح فى صناعة الفارق لكن الخطأ من عنده خاصة أنه باع النادى بسبب الفلوس لكن لو كان استمر كانت الأمور ستختلف بالتأكيد .

* ما سبب رحيلك عن الزمالك ؟

رحلت بسبب نيبوشا وكان يمكننى البقاء دون لعب ولكنى طلبت الرحيل لأتمكن من المشاركة خاصة أنى لم أحصل على فرصة كاملة مثل باقى زملائى رغم تألقى فى فترات الإعارة خلال المواسم السابقة مع الاتحاد السكندرى و سموحة .

* هل تعرضت للظلم فى الزمالك ؟

بالتأكيد لأنى لم أشارك إلا فى 3 مباريات كبديل وكنت ألعب لمدة 20 دقيقة فقط ومباريات أخرى شاركت فيها 5 دقائق و 10 دقائق وبالتالى لا يمكن الحكم على مستواى رغم منح الفرصة الكاملة للاعبين آخرين مثل كاسونجو الذى شارك فى كافة المباريات أساسيا رغم إحرازه هدفين فقط حتى رحيلى وكان هداف الفريق وقتها روقا لاعب الوسط .

* هل ستعود للزمالك مرة أخرى ؟

هناك شرط للعودة وهو أن يخطرتي المدرب وقتها أننى سأكون المهاجم الأول فى حساباته الفنية ويكفى التجارب السابقة إذ تألقت فى كل إعارة ورغم ذلك أعود ولا ألعب وأرحل مرة أخرى .

* ما حقيقة رفضك عرض من النادي الأهلى ؟

رفضت الأهلى مرتين من أجل الزمالك الأولى عندما كنت لاعبا فى اتحاد الشرطة ووقعت للنادى الأهلى ثم دخل الزمالك فى مفاوضات معى وفضلت الانتقال للأبيض رغم الحصول على مقابل مادى أكبر فى الأحمر بينما المرة الثانية كانت العام الماضى بعدما تألقت خلال الإعارة وتلقيت اتصالات من مسئولى الأهلى لكن عندما طلب الزمالك عودتى لم أتردد .

* ماذا عن وجهتك المقبلة ؟

أتمنى الاستمرار فى نادى الإنتاج الحربى لأنى أشعر براحة كبيرة مع مختار مختار وهو أحد أسباب عودتى لمستواى الفنى حيث نجح الجهاز الفنى فى التعامل معى بشكل جيد وأعادوا لى الثقة مما أدى لإحرازى 6 أهداف خلال 7 مباريات .

* ماذا عن الاحتراف الخارجى ؟

إذا تلقيت عرضا مناسبا للاحتراف سأدرسه بشكل جيد ولكن إذا لم يحدث فأنا أتمنى الاستمرار بالإنتاج الحربى الموسم المقبل، وتلقيت اتصالات من وكلاء للاحتراف بالدوري السعودي.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)