اعلان
اعلان

5 حقائق لم تكن تعرفها عن سكين المطبخ

كتب : وكالات

صنع الإنسان، منذ أن بدأ استكشاف العالم المحيط به، السكين من الحجر والخشب لتساعده في الصيد وتقطيع الطعام، وقد تطورت صناعة السكاكين بشكل كبير.

تمتلئ حاليا البيوت والمطابخ بشتى أنواع السكاكين، في هذا التقرير نستعرض 5 حقائق عن "سكين المطبخ"، بحسب ما جاء في تقرير مجلة "Reader's Digest" الأمريكية.

السكين الحاد تقطع أقل

السبب الذي يجعلك تقلل من استخدام سكين حاد هو أن عملية التقطيع تتطلب قوة أقل، ولا تعتبر السكاكين الحادة مخيفة، فالسكين الحاد تحتاج إلى كثير من القوة في عملية التقطيع وقد تؤذي أي شيء آخر.

لكل شخص سكين تناسبه

قد لا يكون السكين المفضلة لدى شخص معين السكين المناسب لشخص آخر، لذلك عليك اختيار السكين المناسب لك ولطريقتك في التقطيع. قم باستخدام السكين في التقطيع، قبل شرائه، إذا كان ذلك ممكنا، لنرى كيف تشعر بها في يديك.

خامة لوح التقطيع مهمة

يعتبر استخدام لوح التقطيع المناسب وغسل السكاكين باليد أمور مهمة للغاية، فإما أن تقوم بذلك أو لا.

الخشب والخيزران والبلاستيك أفضل مواد بالنسبة للسكاكين مقارنة بألواح التقطيع المركبة.

يقول الخبراء إن الألواح الصلبة مثل الزجاج والمعدن والحجر والسيراميك سرعان ما تهلك وتدمر السكاكين.

السكين وحوض الغسيل

سكاكين حادة وغسيل أوعية مليئة بالماء والصابون، كل ذلك كارثة مفاجأة سيئة لربة المنزل، قم بغسل السكاكين بعد الاستخدام، وجففها، وضعها في مكانها المناسب، وهذه أفضل طريقة للحفاظ على السكاكين حادة.

النصل للتقطيع فقط

يستخدم كثير من الناس نصل السكين في إزالة الطعام من لوح التقطيع، لكن هذا السلوك ينطوى على مخاطر كثيرة. تجنب استخدام شفرة السكين لمسح أي شيء على اللوح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض