المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة 3 طلاب ومجند متهمين باغتصاب ممثلة مغمورة.. وسائق ذبح زوجته وطفلتيه بسبب "هدية الفلانتين".. ومتهمي"أحداث أطفيح" و"كتائب أنصار الشريعة"

تشهد اورقة المحاكم اليوم الاثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام ، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة عامل لتزويره بطاقته الشخصية للجمع بين زوجتين، و

محاكمة 3 طلاب ومجند متهمين باغتصاب ممثلة مغمورة، و''الجنايات'' تنظر محاكمة سائق ذبح زوجته وطفلتيه بسبب "هدية الفلانتين"، ونظر استئناف النيابة على براءة المتهمين بـ "أحداث أطفيح"، ومحاكمة 23 متهمًا بـقضية "كتائب أنصار الشريعة".

الجمع بين زوجتين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة عامل بتهمة تزوير بطاقته الشخصية والجمع بين زوجتين إحداهما مسيحية والأخرى مسلمة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تقدم "شادي" لخطبة "ساندي" بعد عودته من الخليج بمباركة كاهن الكنيسة، وتزوجا وعاشا في شقة الزوجية بمنطقة بولاق أبو العلا، حتى أنجبت ساندي طفلها الأول من زوجها وكانت الحياة طبيعية حتى انقلب حالها رأسا على عقب، ففي أحد الأيام سمعت "ساندي" زوجها يتحدث إلى سيدة في الهاتف تطلب منه رؤية أولاده وتبكي في المحادثة، لتكون بمثابة الصدمة التي أفاقت منها على كارثة كبيرة لم تتوقعها، بعدما طلبت من محامي التحري عن زوجها، ليخبرها بأن زوجها متزوج من سيدة أخرى وأنجب منها طفلين، وله بطاقة شخصية أخرى مثبت بها أنه مسلم الديانة.

توجهت "ساندي" إلى النيابة، واتهمت زوجها بالتزوير، وقالت إنها تعرفت على المتهم عن طريق سيدة، وعندما تقدم لخطبتها سألت عنه كاهن الكنيسة الذي أخبرها بأن "شادي" يحضر إلى الكنيسة للصلاة، وعائلته معروفة، وتزوجت منه وأنجبت طفلًا.

"كتائب أنصار الشريعة"

تنظر الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة 23 متهمًا في قضية "كتائب أنصار الشريعة".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى.

إقرأ أيضا: تأجيل محاكمة بديع وجماعته في قضية أحداث مجلس الإرشاد لـ ٥ مايو

"أحداث أطفيح"

تنظر محكمة جنح مستأنف أطفيح، اليوم الإثنين، استئناف النيابة على براءة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث أطفيح"، من تهمة التجمهر.

وكانت محكمة الجنح أصدرت حكمًا بحبس 19 متهمًا سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وتغريمهم 500 جنيه، فيما قضت بتغريم المتهم القبطي 360 ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص.

"هدية الفلانتين"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، محاكمة السائق المتهم بذبح زوجته وطفلتيه، بسبب هدية "الفلانتين".

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة، أحالت سائقًا للجنايات، بتهمة قتل زوجته وطفلتيه ذبحاً بالسكين بسبب هدية "الفلانتين"، داخل شقته بالبساتين، واعترف المتهم بأن خلافات زوجية بينه وبين زوجته وراء ارتكاب الجريمة، واشتدت الخلافات بينهما، الأمر الذي تطور إلى مشاجرة دفعته إلى قتل زوجته.

وأضاف المتهم: "زوجتي تسببت في حبسي مرتين، بعد تحريرها محاضر في قسم الشرطة تتهمه فيها بالتعدي عليها بالضرب، بسبب الخلافات بينهما، وهو ما تسبب في وصول الأمر إلى أقصى درجات عدم التحمل".

اغتصاب ممثلة مغمورة بالطالبية

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، محاكمة 3 طلاب ومجند؛ في اتهامهم باغتصاب ممثلة مغمورة تحت تهديد السلاح، بعد اقتحام منزلها بمنطقة الطالبية.

واتهمت النيابة العامة كلاً من "أحمد.م" 21 سنة طالب، و"محمد.ن" 20 سنة طالب، "محمد.ع" 20 سنة طالب،"علي.ج" 22 سنة مجند، بمواقعة أنثى وهي "أ.ح" بغير رضاها؛ بأن اقتحموا عليها مسكنها، وأشهروا في وجهها أسلحتهم النارية مهدين إياها بإلحاق الأذى بها وبنجلها الصغير المرافق لها بالسكن ونزعوا عنها ملابسها كرهاً، وتناوبوا الاعتداء عليها.

كما اتهمت النيابة المتهمين سالفي الذكر بسرقة مبلغ مالي ومنقولات من المنزل بأن صعدوا إلى مسكنها موقنين بتواجدها، ودفع المتهم الأول الباب كاسراً إياه ثم نزل إلى أسفل العقار لمراقبة الطريق، بينما اقتحم باقي المتهمين المسكن، وأشهروا في وجهها الأسلحة النارية فشلوا حركتها وقدرتها على المقاومة، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وطلقات غير مرخصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً