اعلان

"الجيزة" تنفذ المشروع القومي لتربية الماشية لسد فجوة استيراد اللحوم

تنفذ محافظة الجيزة المشروع القومي لتربية وتحسين سلالات الماشية بالواحات البحرية، من خلال الإقراض المباشر، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ومؤسسة مصر الخير.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، في بيان، إن المشروع، يستفيد منه 250 مواطنًا من أهالي الجيزة بقيمة 500 ألف جنيه لتربية 20 رأس ماشية بإجمالي 125 مليون جنيه لمدة 7 أشهر، ويتم تدويرها بعد ذلك لاستهداف 20 ألف رأس ماشية من خلال 1000 مستفيد بمبلغ 500 مليون جنيه.

إقرا المزيد.."الجندي": زيادة عدد المنافذ ومستلزمات رمضان بأسعار مناسبة

وأضاف المحافظ، أنه تقدم للحصول على التمويل حتى الآن 177 عميلًا بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى سد فجوة استيراد اللحوم من الخارج من خلال تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح الدالي، أنه يتم عمل دورات تدريبية للشباب المتقدمين للمشروع لتدريبهم على تربية المواشي لخلق نموذج رجل أعمال صغير يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيواني، طبقًا لأحدث الأساليب العلمية، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات للإعلان عن المشروع لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين منه، وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال، مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالجيزة، محمد سلطان، إنه تقدم 7 مواطنين من حي العجوزة، و8 مواطنين من منشأه القناطر، و18 مواطنًا من منشأة دهشور، و54 مواطنًا من مركز ومدينة العياط، و23 مواطنًا من حي العمرانية، و47 مواطنًا من أحياء شمال الجيزة والوراق، و7 مواطنين من مدينتي أكتوبر والشيخ زايد، و13 مواطنًا من مدينة كرداسة، لافتًا إلى أنه جاري استكمال باقي العدد المطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً