اعلان

"ريجيم الليمون".. يساعد على تخليص الجسم من السموم ويمنع تراكم الدهون

كتب : وكالات

فوائد الليمون عديدة، سواء تم شربع كعصير،أو تم استخدامه في الأطعمة، فضلًا عن مزاياه الصحية الكثيرة.

لكنّك ربما لا تعرفين أنه يمكنك أن تتبعي«ريجيم الليمون». لأنه يساعد على تخليص جسمك من السموم وعلى منع تراكم الدهون لديك وخصوصاً في منطقة البطن. فماذا تنتظرين؟ هل ستتبعينه؟

قبل أن تطبقي حمية الليمون، اعلمي أن عصير هذا النوع من الخضار هو حليف رشاقتك. فهو يعزّز إفراز اللعاب والعصارة المعوية والصفراء لديك. إذاً، فهو ينشط عملية الهضم وبالتالي يمنع تراكم الدهون في جسمك. كما أنه يحتوي على الفيتامينC والبكتين والليمونين ومضادات الأكسدة المفيدة لرشاقتك. وتضاف إلى هذا قدرته على إبطاء عملية امتصاص دمك للسكّر وعلى تسريع إذابة الدهون.

حمية فعالة

إذا قررت أن تتبعي ريجيم الليمون، إشربي 4 أكواب من عصير الليمون الممزوج مع الماء والعسل الطبيعي وكمية كبيرة من الماء وتناولي وجباتك الرئيسية بانتظام قبل 24 ساعة من انطلاق حميتك. ولا تنسي! اتبعي هذه الحمية ليوم واحد أسبوعياً على النحو التالي:

-عند استيقاظك من النوم: إشربي كوباً من عصير الليمون مع الماء والعسل.

-الفطور: تناولي طبقاً من سلطة الفواكه الحمراء مثل الفريز والتوت والكرز والتفاح مع اللبن الطبيعي وحفنة (35 ج) من اللوز غير المشوي أو الملح.

-وجبة خفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء، موزة واحدة وحفنة أو 35 ج من بذور دوار الشمس أو الكوسى.

-الغداء: طبق من سلطة البقوليات مع عصير الليمون، القليل من الخل البلسمي وزيت الزيتون الطبيعي.

-وجبة خفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء، 35 ج أو حفنة صغيرة من الفواكه المجففة.

-العشاء: طبق من السمك المشوي مع الخضار المطهوة على البخار وعصير الليمون.

-وجبة خفيفة: كوب من عصير الليمون مع العسل والماء.

ولكن هناك تنبيه أخير حتى تحقق نتائج مفضلة ومرجوة، فلا تشربي خلال هذه المدة سوى الماء وعصير الليمون مع الماء والعسل. ويمكنك أن تصنعيه على النحو التالي: أضيفي ملعقتي طعام من عصير الليمون الطازج إلى 300 ملل من الماء النقي وملعقتين وسط من العسل. إذاً، تخلي عن القهوة والشاي والمشروبات المحلاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً