اعلان

اليوم.. مؤتمر لإعلان تفاصيل"أمان المحامين" في البنك الأهلى

يعقد سامح عاشور نقيب المحامين مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، بمقر البنك الأهلي، بحضور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك لتوقيع بروتوكول مشروع وثيقة أمان للمحامين وأسرهم، والكشف عن تفاصيله.

اقرأ أيضا:السيسي يكلف بزيادة التوعية "بشهادات أمان"

وتبلغ قيمة الوثيقة الجديدة التي يطرحها البنك الأهلي مع نقابة المحامين 1500 جنيه تُدفع مرة واحدة، على أن تدفع النقابة 500 جنيه، ويتكفل المحامي بباقي المبلغ، مع إمكانية رفع قيمتها لـ2500 جنيه.

وكانت نقابة الصحفيين قد أعلنت علي أن الوثيقة الجديدة ستكون متاحة للمحامين المقيدين بالجدول الابتدائي، وصولا للمحامين في عمر 59 سنة، إضافة لأسر المحامين المتوفين، كما أشارت إلي أن تلك الوثيقة ستكلف خزينة النقابة ما يقرب من 70 مليون جنيه، لمدة 3 سنوات، وتجدد لمدة مماثلة.

ويحصل المشترك بالوثيقة الجديدة في حال وفاته الطبيعة على 30 ألف جنيه، وحال الوفاة نتيجة حادث على 150 ألف جنيه، ويوجد خيار آخر حال الوفاة الطبيعية، أن يحصل المشترك على معاش شهري بقيمة 600 جنيه لمدة خمس سنوات، أو بقيمة 360 جنيها لمدة عشر سنوات، على أن يكون المعاش 3 آلاف جنيه لمدة خمس سنوات، أو 1800 جنيه لمدة عشر سنوات، حال الوفاة في حادث، وحال عدم الوفاة يحق للمحامي أخذ فوائد الـ1500 جنيه مع تجديد الوثيقة لمدة مماثلة دون دفع أي مبالغ أخرى

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً