اعلان

البطولة العربية.. تعرف على الفرق المشاركة والجوائز الضخمة (تقرير)

تجرى مساء اليوم الثلاثاء، قرعة البطولة العربية للأندية، بمدينة جدة، برعاية تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي، وبحضور ضخم لرؤوساء الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة في البطولة.

وستكون النسخة الجديدة من البطولة هي الأضخم من حيث قوة المنافسة والجوائز المقدمة .

الفرق المشاركة فى البطولة:

وقع الإختيار على 30 فريقآ سيشاركون في البطولة، لتكون القائمة النهائية للفرق المشاركة في البطولة على النحو التالي: مصر (الزمالك، الأهلي، الإسماعيلي)، السعودية ( الهلال ، الاتحاد ، الأهلي ، النصر) ، الأردن (الرمثا ) ، الإمارات ( الجزيرة ، العين ، الوصل )، البحرين ( المحرق ، الرفاع ) ، تونس ( النجم الساحلي ، الترجي ، الصفاقسي ) ، الجزائر ( اتحاد العاصمة ، المولودية ، وفاق سطيف ) ، السودان ( المريخ ) ، سوريا ( الجيش ) ، العراق ( القوة الجوية ، النفط ) ، عمان ( الشباب ) ، الكويت ( الكويت ، القادسية ) ، لبنان ( السلام زغرتا ) ، ليبيا ( أهلي طرابلس )، المغرب ( الوداد ، الرجاء ).

جوائز البطولة الضخمة:

خصص الاتحاد العربي لكرة القدم، 5 ملايين دولار للفريق المتوج باللقب في النسخة الجديدة، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 2.5 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

وسوف تحصل الفرق على 25 ألف دولار أمريكي، لمجرد مشاركتها في الدور الأول من المنافسة، فيما تحصل الفرق المتأهلة من الدور الأول، على مبلغ 75 ألف دولار أخرى.

وكان الاتحاد العربي قد أغرى الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية في النسخة الماضية التي استضافتها مصر ، بجوائز قيمة وفاز البطل بمبلغ مليوني ونصف المليون دولار، كما حصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف دولار، فيما حصل صاحب المركزين الثالث والرابع على 200 ألف دولار لكل منهما، فيما حصلت كل الأندية الـ 12 المشاركة على 100 ألف دولار.

تاريخ جوائز البطولة العربية:

ولو عدنا للوراء قليلاً ففي موسم 2004 -2005، توج اتحاد جدة، بالبطولة وحصل على 6 ملايين ريال سعودي، أي ما يعادل "مليون و400 ألف دولار".

كما حصل نادي الرجاء البيضاوي المغربي، في موسم 2005 -2006، على مليون دولار كجائزة من الاتحاد العربي.

بينما توج نادي وفاق سطيف الجزائري، بدوري أبطال العرب موسم 2006 -2007، وحصل النادي الجزائري على مليون ونصف دولار .

وأعاد نادي وفاق سطيف الكرة، وفاز بدوري أبطال العرب موسم 2007 -2008، وحصل على مليون ونصف دولار.

وتحدث رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي، عن الفرق التى وقع الإختيار وقال ... " إنه لضمان أعلى درجات المنافسة في البطولة، فقد تمت المشاركة في البطولة عن طريق توجيه دعوات مباشرة للأندية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً