برلمانية تطالب بالإبقاء على الحكومة لحل أزمة سد النهضة

قالت النائبة شاديةخضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن هناك تدخل من بعض الدول للسيطرة علي السودان وموقفها من سد النهضة الإثيوبي، لكن الربط الكهربى الذي يتم إنشاؤه بين البلدين بمستوى قدرات تصل إلي 220 ألف فولت، ومجلس الأعمال المصري السوداني المشترك، سيكونان بمثابة صفعة قوية علي وجوه تلك الدول.

وأكدت خضر في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن هناك علاقة تاريخية وأزلية بين مصر والسودان من الصعب أن تعرقلها أي خلافات سابقة، كما أن العلاقة بين البلدين أصبحت قوية، متوقعة أن يتم إيجاد حول جذرية مع إثيوبيا بشأن سد النهضة خلال الفترة القادمة.

وأضافت "خضير" أنها متفائلة ومتمنية أن تتخلص مصر قريبًا من أزمة السد الإثيوبي، في القريب العاجل، خاصة أن هناك جهود مبذولة من حكومة المهندس شريف إسماعيل وعلي وجه الأخص، تحركات سامح شكري، وزير الخارجية، والتي تستحق الإشادة والتقدير.

وتابعت: "من الصعب الحديث عن إقالة المهندس شريف إسماعيل وحكومته، مطالبة بأن نتجمل بروح الصبر والتفاؤل والثقة في قدرة الحكومة علي حل أزمة سد النهضة الإثيوبي، ومنع أي تحركات قد تؤثر بالسلب أو من شأنها المساس بحصة مصر من مياه نهار النيل، الذي يعد شريان الحياة للمصريين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً