مباراة الأهلي والزمالك.. الأحمر ينافس نفسه فى القمة 116.. والداخلية تحذر من الشغب

الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

موعد مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في الجولة الـ34، والتى يدخلها الفريق الأحمرفى المركز الأول برصيد 85 نقطة، وهو حاصل على لقب البطولة الدورى، قبل انتهاء 10 جولات من الدوري، بينما يدخل الزمالك اللقاء فى مركز الثالث برصيد 58 نقطة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في الجولة الـ34 من الدوري المصري الخميس 26-4-2018 والقنوات الناقلة

وانتهت مباراة القمة 115 والأخيرة بن الأهلى والزمالك، التى أقيمت فى 8 يناير الماضى فى ختام الجولة الأخيرة للدور الأول من الدورىالمصرى الممتاز، على ملعب ستاد القاهرة، بتفوق الأهلى بثلاثية دون رد. التقى الفريقان فى 115 مواجهة سابقة فى الدورى المصري، حقق الأهلى الفوز فى 43 مواجهة، وكانت الغلبة للزمالك فى 25 مباراة وحدث التعادل فى 47 مناسبة.

سجل مهاجمو الفريق الأحمر 142 هدفا، بينما سجل لاعبو الأبيض 98 مرة، وشهدت مباراة الفريقن عام 1942 أكبر عدد اهداف فى مباراة واحدة، حن فاز الزمالك بسداسية نظيفة فى ما كان يسمى بدورى القاهرة، فى حن حقق الأهلى فوزا تاريخيا على الزمالك عام 2002 فى الدورى المصري، حن فاز عليه بسداسية مقابل هدف وحيد.

ويتصدر عبد الكريم صقر ترتيب هدافى القمة برصيد 17 هدفا، منهم 10 أهداف بقميص الأهلى وسبعة مع الزمالك، فى حين يحتل اللاعب مصطفى طه المركز الثانى برصيد 15 هدفا كان 12 منهم بقميص الزمالك وثلاثة أهداف مع الأهلي، فى حن يحتل مختار التتش المركز الثالث برصيد 13 هدفا متساويا مع محمدأبوتريكة.

ويأتى اخر فوز للزمالك على الأهلى فى الدورى إلى عام 2007 ، حن تغلب عليه بهدفن نظيفن فى حن حقق الأهلى الفوز فى آخر مباراتن فى الدورى المصرى كان آخرها الموسم الماضى بهدفين نظيفن، لكل من وليد سليمان وجونيور أجاي.

مشاهدة بث مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ اليوم الأربعاء 25-4-2018

- البدري: مباراة القمة بطولة خاصة للأهلاوية:

أكد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن مباراة فريقه أمام نادى الزمالك فى بطولة الدورى لها مذاق خاص عن جماهير الأحمر رغم الاحتفاظ بالقب منذفترة.

وأضاف البدري، «نسعى لاسعاد الجماهير بالفوز وتحقيق مباراة تليق بالنادى الأهلى وتحقيق اكبر مكاسب من المباراة، استعدادا للبطولة الافريقية فى مايو القادم »، مشيرا أن مباراة القمة لن تشهد ظهور بعض البدلاء، نظرا لحساسية المواجهات خاصة وأن الجماهير لن تقبل بسوى الفوز، بجانب سعيه لتحقيق أرقام قياسية فى الدوري.

ماذا قالت الصحف العالمية عن تألق محمد صلاح أمام روما؟

- حسام غالى يشارك فى أخر لقاء قمة قبل الاعتزال:

استقر حسام غالى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، على الاعتزال نهاية الموسم الجاري، على أن يقام مهرجان اعتزاله فى الإمارات يوم 11 مايو المقبل، حيث تقام مباراة كبرى بن الأهلي، أياكس الهولندى، على ملعب هزاع بن زايد فى مدينة العن. ويشارك غالى فى أخر مباراة له مع الفريق الأحمر أمام الزمالك فى لقاء قمة للكرة المصرية، قبل أن يستأنف فريق الأهلى مواجهاته الافريقية أمام فريق كمبالا سيتى فى ثانى جولات دور المجموعات من دورى الأبطال الأفريقى والمحدد لها أحد يومى 15 و 16 مايو على ملعب لوجوجو ستاديوم بالعاصمة كامبالا.

- 500 مشجع لكل فريق فى مباراة القمة فى ستاد القاهرة:

استقر اتحاد الكرة المصرى على حضور 1000 مشجع فى مباراة القمة على استاد القاهرة، ويتم تخصيص 500 مشجع. وجاء ذلك بعد قرار اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، مع أندية الدورى الممتاز، على حضور عدد قليل من الجماهير فى مباريات الدورى والكأس.

ويحضر العدد الأكبر من الجماهير فى بطولة كأس مصر ب 5 ألاف مشجع، بداية من 8 دور ال 8 لبطولة كأس مصر.

وأكدت الجهات أن مباراة القمة مصرح لها بحضور 1000 مشجع فقط وفقاً للوائح اتحاد الكرة، مشددة على أنه لن يُسمح بوجود أى أشخاص بمحيط ملعب المباراة إلا لحاملى التذاكر وأصحاب الدعوات أو الإعلاميين.

وانتهت مديرية أمن القاهرة من خطة التأمن، واجتمع اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بقيادات المديرية للإشراف على الخطة الأمنية التى تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية أمام بوابات استاد القاهرة.

اعتمدت خطة التأمن على وضع جميع السيناريوهات، وشملت عملية التأمن محيط استاد القاهرة، والطرق المؤدية إليه، والمناطق المجاورة؛ تحسبا لأى شغب جماهيري، أو تحرك لمشجعى الفريقن على الرغم من إقامة المباراة دون جمهور.

كما شملت عملية التأمن حماية لاعبى الفريقن والجهاز الفنى لكل منهما قبل وبعد

المباراة، ونشر عناصر من الشرطة السرية بمحيط الاستاد والدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة،مع التأمن الكامل لطاقم التحكيم.

- الخطيب يطالب البدرى بتحقيق الفوز على الزمالك استعدادا لبطولة افريقيا :

طلب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي، من حسام البدرى المدير الفنى للفريق، الفوز على الزمالك، والاستعداد القوى لبطولة أفريقيا.

ويتواجد الخطيب فى المانيا لأجراء عملية جراحية مع الخبير الألمانى «ماير » الذى

أجرى له الجراحة.

أتوبيسات لاعضاء الأهلى لمؤازرته أمام الزمالك خصص مسئولو الأهلى اتوبيسات لنقل اعضاء الى ستاد القاهرة، لحضور المباراة ومؤازرة الفريق الأحمر أمام الزمالك.

وجاء ذلك بعد موافقة الأمن واتحاد الكرة على حضور 500 مشجع لكل فريق خلال المباراة، واستقر محمد مرجان المدير التنفيذى على تواجد عدد كبير من أمن النادى فى مدرجات وبوبات الاستاد لتأمن الجماهير.

- فتحى مبروك: الاهلى الأقوى وصاحب الخبرات:

قال فتحى مبروك، لاعب الأهلى الاسبق، إن النادى الأهلى الاقوى حظآ على فريق الزمالك فى القمة 116 ، والاستقرار الفنى ومعنويات اللاعبن يرجح كافة الأهلى على عكس الزمالك ليس هناك أى استقرار، وقام بتغيير نيبوشا ثم معتمد جمال ثم أخيرا إيهاب جال، وهذا كله يؤثر على اللاعبن .»

- ربيع ياسين: الأهلى يدخل لقاء القمة بدون منافسة:

أكد ربيع ياسن، المدير الفنى لمنتخب مصر مواليد 2001 ولاعب الأهلى السابق، إن النادى الأهلى يدخل مباراة القمة بدون ضغوط ولا منافسة فى الدورى الممتاز.

وقال ياسن: «الأهلى الفريق الأكثر جاهزية والأفضل وإداراته تتعامل بشكل جيد وأيضًا جماهيره هى الأفضل، الزمالك يعانى من أخطاء وتدخات إدارية وتغييرات فى المدربن، لذلك لا يوجد منافس مع الأهلى هذا الموسمو 175 .

نقلا عن العدد الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً