اعلان
اعلان

5 أسباب خفية وراء فشل "الرجيم"

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

على الرغم من الاجتهاد في الرجيم، وبذل محاولات دائبة في ذلك، إلا أن النتائج تأتي على غير المرجو، هل مررت بهذه التجربة من قبل ولم تتمكّني من خسارة كامل وزنك الزائد؟.

تابعينا إذاً في الموضوع التالي حيث سنشرح لك أبرز الأسباب والنقاط التي تؤثّر بشكل سلبي على عمليّة في فقدانك لوزنك الزائد وتعيقها رغم إتّباعك الرجيم.

اكتشفي الأسباب الخفية لفشل الرجيم!

1_ يعتبر الإمتناع عن ممارسة التمارين الرياضيّة مع الرجيم من أهمّ الأسباب التي تعيق خسارة الوزن في هذه الفترة، لما للرياضة من دور فعّال في حرق الدهون المكدّسة والقضاء عليها. أمّا الجلوس المطوّل والإمتناع عن الحركة فيعيقان بدورهما عمليّة خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

2 - يشكّل قصور الغدّة المسؤولة عن حرق السعرات الحراريّة في الجسم أحد الأسباب الأساسيّة في هذا السياق. يحدّ هذا القصور في الغدّة عمليّة حرق الدهون ويعيقها ما يسهّل تكدّسها ويمنع تلقائياً خسارة الوزن الزائد رغم إتّباغ الرجيم.

3 - يؤدّي إحتباس الماء في الجسم الناتج إجمالاً عن تناول أطعمة معيّنة على غرار المعلّبات وغيرها من المأكولات الغنيّة بالملح إلى زيادة الوزن. كما تمنع هذه النقطة خسارة الوزن حتّى أثناء تطبيق الرجيم وتجعلها أكثر صعوبة. لا يسهل التخلّص من هذه الكميات الزائدة من الماء إلّا عبر تطبيق رجيم معيّن بعد إستشارة أحد أخصائيي التغذية، أو الإبتعاد عن المأكولات المملّحة بشكل خاص.

4 - لشرب الماء بكميّة كافية دور ملحوظ في القضاء حرق الدهون المكدّسة والتخلّص من الوزن الزائد. لذلك يعتبر عدم تناول الكميّة المطلوبة من الماء والتي لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً من الأسباب التي يمكن أن تعيق خسارة الوزن

5 - قد يسبب إضطراب الهرمونات الذي تعاني منه بعض النساء والذي غالباً ما ينتج عن تكيّس المبايض إلى زيادة ملحوظة في الوزن يصعب غالباً التخلّص منها على الرغم من تطبيق الرجيم والإلتزام به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس