اعلان

"مستريح" جديد بالغربية ينصب على المواطنين بزعم "التوظيف" (صور)

نجح مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية.

تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية من المدعوة/ سماح .ا.ا، سن 38، حاصلة على دبلوم تجارة، ومقيمة بقرية الشمارقة بكفر الشيخ، بقيام المدعو/ شعبان .ا.ع، سن 51، موظف، بتقاضيه مبلغ مالي قدره (25 ألف جنيهًا) منها على سبيل الرشوه، مقابل استغلال نفوذه في تعينها بوظيفه حكومية، وعدم قيامه بذلك ورفضه رد المبلغ.

وتوصلت تحريات قسم مكافحة الأموال العامة إلى صحة الواقعة، وعن اعتياد المتحري عنه الزعم بين أقاربه ومعارفه قدرته على تعيين الشباب بوظائف حكومية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية أمكن رصد عدة محادثات هاتفيه بين المبلغة والمتحري عنه، اعترف خلالها الأخير تفصيليًا بالواقعة وحصوله على المبلغ المشار إليه نظير تعيينها بإحدى الجهات الحكومية، وأنه جاري في اتخاذ إجراءات التعيين، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهم المذكور.

وتمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بالاشتراك مع مباحث مركز شرطة المحلة من ضبط المتهم المذكور بمحل إقامته وبحوزته (هاتف محمول، العديد من الملفات التي تحوي مصوغات التعيين الخاصة بضحاياه من راغبي الحصول على الوظائف) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أقرأ أيضًا: ضبط موظف بالمعاش استولى على 400 ألف جنية في الجيزة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا