اعلان

مباراة الاهلي والزمالك.. الحكم "الحنفي" سنة أولى قمة

تقام مباراة الاهلي والزمالك اليوم، القمة 116، اليوم الخميس الموافق 26-4-2018، على أرضية ملعب ستاد القاهرة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

-الحكم محمد الحنفي حكمًا لمباراة القمة 116

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد الحنفي لإدارة مباراة الاهلي والزمالك اليوم الخميس، في الأسبوع الرابع والثلاثين والاخير لبطولة الدوري المصري الممتاز.

-معاوني الحكم محمد الحنفي في مباراة الاهلي والزمالك

ومن المقرر أن يعاون الحكم محمد الحنفي، الثنائي سمير جمال وعبد الفتاح عريشة حكما راية، بينما سامح فاروق حكمًا رابعًا، وكل من أمين عمر وسعيد حمزة حكمًا خامسًا وسادسًا.

-"الحنفي" سنة أولى قمة

ويدير الحكم محمد الحنفي، مباراة القمة 116 بين الاهلي والزمالك، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قرر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، إسناد المباراة لتحكيم مصري بدلًا من تعيين طاقم تحكيم أجنبي، لاسيما وإن المباراة أصبحت تحصيل حاصل، وبالتالي لابد من منح الثقة للتحكيم المصري.

-أبو ريدة يشيد بالتحكيم المصري ويؤكد ثقته فيه

صرح عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على لجنة الحكام، أن القرار يأتي تتويجًا للتحكيم المصري الذي كان له حضوره هذا الموسم على كل المستويات محليًا وقاريًا ودوليًا.

وأضاف أن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، رأى أن مباراة القمة 116 بوضعها الحالي فرصة طيبة لتكريم التحكيم المصري، لا سيما أن هناك حكامًا مصريين على قدر عالِ من الكفاءة يستطيعون إدارتها.

وقال أيضًا المشرف على لجنة الحكام أن أي نجاح للتحكيم المصري هو نجاح للكرة المصرية، مطالبًا كافة عناصر اللعبة للتعاون مع الحكم المصري لإنهاء المسابقة والموسم الكروي بما يليق وسمعة الكرة المصرية التي دخلت هذا الموسم آفاق العالمية بكافة عناصرها بما فيها عنصر الحكام.

- موقف الأهلي من مباراة الخميس 26-4-2018:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هذا اللقاء متصدرًا جدول المسابقة برصيد 82 نقطة، من فوز في 26 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مباراة وحيدة.

وحقق الأهلي الفوز على وادي دجلة بهدف دون رد، سجله المغربي وليد أزارو، في أخر مباراة له قبل مواجهة الزمالك.

الأهلي نجح في حسم الدوري مبكرًا ليتويج بلقب الدوري الممتاز الـ 40 في تاريخه قبل انتهاء الدوري بأربعة جولات.

- موقف الزمالك من مباراة الخميس 26-4-2018:

الوضع يختلف في الزمالك عن النادي الأهلي، حيث يعيش الزمالك أسوأ فتراته، لاسيما بعد تعرضه لسلسلة من النتائج السلبية تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الذي إقاله مجلس إدارة القلعة البيضاء، وعيين بدلًا منه خالد جلال بشكل مؤقت.

ويدخل الزمالك المباراة في المركز الرابع مؤقتًا برصيد 55 نقطة من فوز في 16 مباراة وتعادل في 7 وخسر في 9 مواجهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً