"إسماعيل": مد معارض "أهلا رمضان" حتى نهاية مايو

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه ناقش في مجلس المحافظين، تنفيذ المناطق اللوجيستية بالمحافظات، والتي ستنعكس على توافر السلع بها، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على توافر معارض السلع، بما يتناسب مع حجم السكان.

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، أنه تم الاتفاق على مد معارض "أهلا رمضان"، حتى نهاية مايو، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة التموين، لتوفير السلع واللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة.

وتابع أن مجلس المحافظين، ناقش استخدام مخصصات الباب السادس للاستثمارات بالموازنة بالمحافظات، لإنهاء المشروعات المتوقفة.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل بجدية شديدة ونقدر حجم المشاكل والاستثمارات الموجودة بالدولة، مشيرًا إلى أن المجلس ناقش تجميل المدن وتخصيص تمويل رفع القمامة ورصف الطرق.

وأكد أن الحكومة تعاملت مع آثار الأحوال الجوية في أسرع وقت، وفقًا للظروف المتاحة، مشيرًا إلى أن مصر مازالت تعاني من مشاكل في البنية الأساسية وإصلاحها يحتاج وقت وتمويل، موضحًا أن الحكومة سوف تعمل على الانتهاء من إصلاح البنية الأساسية قبل نهاية 2019.

وأشار إلى أننا بحاجة ل45 مليار جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، موضحًا أن شبكات التوزيع للكهرباء بها مشاكل بجانب بعض محطات المعالجة بها مشاكل نظرًا لكونها كانت مصممة على كثافة سكانية معينة.

وأكد "إسماعيل" أن الحكومة بكامل هيئاتها ووزاراتها تعمل لتخفيف العبء، عن المواطنين وتعي حجم المشاكل، مشيرًا إلى أنها تؤكد كذلك على الحرص على تلافي أية مشكلات تم مواجهتها في الأحوال الجوية السيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً