المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ATC كلمة السر لكشف تفاصيل حادث تصادم قطارى كوم حمادة بالبحيرة

أهل مصر

صرح مصدر قضائي، منذ قليل، بأن اللجنة الفنية المكلفة بكشف ملابسات حادث تصادم قطارين بخط المناشي، أمام قرية أبو الخاوي التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة منذ شهرين، قامت بفحص 841 رحلة لقطارات على خط المناشي، قام بها 121 جرارًا خلال الفترة من 1 - 28 فبراير الماضي.

وأكد المصدر أن اللجنة 85% من سائقي القطارات بخط المناشي يقومون بغلق الديسك الخاص بأجهزة Atc خلال قيامهم بالرحلة وذلك للتحكم في السرعة، مضيفة أن المفاجأة لنسبة 15% لباقي السائقين أن الأجهزة معطلة.

اقرأ أيضا: الحكم بإعدام "أب" اغتصب نجلتيه تحت تهديد السلاح في البحيرة

وأوضحت ايضاً إلى أن اللجنة كشفت قيام سائق قطار البضائع "إبراهيم.ا"، بإغلاق الديسك الخاص بأجهزة Atc، منذ خروج القطار من محطة القباري بالإسكندرية في تمام الساعة السادسة و35 دقيقة صباحا حتى الساعة الثالثة و43 دقيقة مساءً.

وأفاد المصدر أنه بمواجهة سائق قطار البضائع في التحقيقات، أكد على قيامه بغلق الديسك الخاص بأجهزة Atc وذلك من أجل التحكم في سرعة القطار.

وسلم فريق من النيابة العامة بكوم حمادة بمحافظة البحيرة برئاسة المستشار محمد الحسينى مدير النيابة وإشراف المستشار أحمد حامد المحامي العام الأول لنيابات جنوب دمنهور، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أجهزة ATC لتفريغ الصندوقين الأسودين لقطارى الركاب والبضائع بخط المناشى عقب أداء اليمين القانونية.

الجدير بالذكر أن محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة شهدت في نهاية شهر فبراير الماضي، وقوع حادث تصادم قطار بضائع بآخر للركاب كان متوجها من إيتاي البارود إلى القاهرة، مما أدى إلى فصل 3 عربات من قطار القطار.

إقرأ أيضاً
اعلان
عاجل
عاجل
يوسف الحسيني يُعلن إصابته بمتحور أوميكرون على الهواء