أمسية ثقافية بجنوب سيناء بحضور جمعة وفودة "صور"

قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ووزير الأوقاف بتسليم شهادات تقدير لمشايخ ومجاهدي جنوب سيناء تقديراً لجهودهم ومواقفهم الوطنية ، والذين ضحوا بدمائهم وأخلصوا في خدمة وطنهم وحافظوا على أراضيه، وأكد فوده أنهم ما زالوا وسيظلوا دائماً محافظين على تراب الوطن حامين لأراضيه .

جاء ذلك خلال الندوة الثقافية الشعرية التي أقيمت وسط بدو وأهالي جنوب سيناء بمدينة دهب بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ جنوب سيناء الأسبق، وسكرتيري العموم السابقين، واللواء طيار هشام حلبي، الخبير الاستراتيجي ، واللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي والنائب بالبرلمان المصري، ومشايخ وعواقل جنوب سيناء وجمع غفير من أهالي مدينة دهب.

كما قام المحافظ بتسليم نماذج عقود للإسكان الاجتماعي لمستحقيها من أهالي مدينة دهب إيذاناً بتسليم مشروع الإسكان بالمدينة لمستحقيه وذلك بمناسبة الذكري الـ36 لأعياد تحرير سيناء.

وفي سياق متصل قام محافظ جنوب سيناء ووزير الأوقاف بتكريم اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ جنوب سيناء الأسبق لحصوله على درجة الدكتوراه من أكاديمية ناصر العسكرية وكان عنوان الرسالة" التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

وقام مشايخ قبائل مدينة دهب نيابة عن أهالي مدينة دهب بإهداء وزير الأوقاف كتاب الله تقديرا لجهوده في خدمة الخاصة،مواجهة الإرهاب ولاستجابته لدعوتهم وقضاء سهرة وطنيه ودعوية معهم بمدينة دهب إحتفالاً بأعياد تحرير سيناء.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف أنه لا مكان للإرهاب أو الإرهابيين على أرض مصر بصفة عامة وعلى أرض سيناء بصفة خاصة ، والإرهاب إلى زوال بإذن الله تعالى.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تشهد طفرة تنموية لم تحدث على مدار تاريخها في جميع المجالات من طرق وصحة وتعليم وزراعة وإسكان وإنشاء تجمعات بدويه تخدم أهالي جنوب سيناء وتحقق العديد من فرص العمل، بالإضافة إلي المشروعات الضخمة التي ستظهر للضوء خلال عامين منها طريق الطور كاترين، وتطوير ميناء الطور، وأقامه المنطقة الحرة واللوجيستيه بنويبع، والمنطقة الصناعية بابوزنيمه، والعشرات من المشروعات الضخمة ليست لأهالي جنوب سيناء فقط بل مصر جميعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً